التخطي إلى المحتوى

مدة التعويض في الحالات الطارئة ، حيث يقوم مجلس الضمان الصحي بإعداد وتنفيذ السياسات والإجراءات التنفيذية على التأمين الصحي، فضلًا عن المتابعة الفنية والطبية بشكل مستمر والعمل على حفظ حقوق المؤمن لهم، كما تقوم الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، بجهود كبيرة ومتعددة في صناعة التأمين الصحي التعاوني بما يحقق أهداف النظام مع الشركاء الأساسيين في العلاقة التأمينية من مقدم الخدمات الصحية المعتمدين وشركات التأمين المؤهلة والمؤمن لهم .

مدة التعويض في الحالات الطارئة

أعلن مجلس الضمان الصحي، أنه سوف يتم تعويض المؤمن له في الحالات الطارئة خلال مدة لا تزيد عن 15 يوم عمل، وذلك عن النفقات القابلة للاستعاضة، قائلًا عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : «أخي المؤمن له .. يتم التعويض في الحالات الطارئة خلال مدة لا تزيد عن 15 يوم عمل عن النفقات القابلة للاستعاضة بحسب الأسعار السائدة»، مضيفًا : «بشرط تزويد شركة التأمين خلال مدة لا تزيد عن 30 يوم عمل من تكبد تلك النفقات بالمستندات المؤيدة التي يتم طلبها من قبل الشركة » .

التأمين للأشخاص المتجاوزين 60 عامًا

أوضح مجلس الضمان الصحي، عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه لا يحق لشركة التأمين رفض طلب التأمين على الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عامًا، قائلًا : «أخي المؤمن له .. لا يحق رفض طلب التأمين لمن تجاوز أعمارهم 60 عامًا، من قبل شركة التأمين »، متابعًا : «ليس هناك حد أقصى للعمر يلتزم به صاحب العمل عند التأمين عن الموظفين الذين يعملون بشركته» .