التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي تتيح للمواطنين المساعدات من خلال الدعم الشهري المقدم للمستفيدين والمستحقين من دعم حساب المواطن، وقد عملت الحكومة على تقديم بعض الشروط التي تلزم  للاستحقاق من برنامج حساب المواطن، كما نستعرض لكم كيفية تحديث بيانات حساب المواطن 1442 بالمملكة العربية السعودية.

برنامج حساب المواطن 1442

برنامج حساب المواطن مبادرة أطلقتها المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم صرف الدفعة 35 من برنامج حساب المواطن في يوم الأحد الموافق 11 من أكتوبر 2020، حيث أنه اليوم العاشر من الشهر الميلادي من شهر أكتوبر الجاري وافق يوم سبت وهو يوم إجازة أسبوعية.

ومن الجدير بالذكر أن موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعات يتم صرفها في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، إلا في بعض الحالات الاستثنائية، وهي موافقة اليوم العاشر من الشهر الميلادي ليوم جمعة أو يوم سبت.

فإذا وافق يوم صرف حساب المواطن يوم الجمعة فيتم في تلك الحالة صرف دعم برنامج حساب المواطن في يوم 9 من الشهر الميلادي على أن يكون في يوم الخميس.

فإذا وافق يوم صرف حساب المواطن يوم السبت فيتم في تلك الحالة صرف دعم برنامج حساب المواطن في يوم 11 من الشهر الميلادي على أن يكون في يوم الأحد.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

  • يتم الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي.
  • اختار أيقونة “تفاصيل الطلب” مع أهمية الكشف عن الدخل، ثم يتم اختيار “الإجراءات”.
  • يتم النقر على “التعديل على الدخل”، ثم يتم الضغط على “حفظ”