التخطي إلى المحتوى

خلال الأيام الماضية يبحث الكثيرين بالمملكة العربية السعودية عن الموعد الخاص بإيداع الدفعة الـ36 للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، وبخاصة بعد توقف الكثير من الأعمال والأنشطة في العديد من القطاعات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” والتبعات الاقتصادية لها، وفي هذا الإطار أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر 2020، موعد إيداع الدفعة الـ36 لمستحقي الدعم.

موعد إيداع الدفعة الـ36 للمستفيدين من برنامج حساب المواطن

وذكرت برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سيتم إيداع الدفعة الجديدة في حسابات المستفيدين بعد 6 أيام.

إقرأ أيضًا: شروط وخطوات التسجيل فى حساب المواطن

توجيه الدعم من حساب المواطن للمستفيد الرئيسي بالأسرة

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن كان قد أكد في وقت سابق أنه يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي “رب الأسرة”، كما يصرف الدعم وفقًا للمعايير الخاصة بالاستحقاق التي تأخذ بعين الاعتبار عدة أمور منها “دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم”، حيث أشار البرنامج إلى أنه للتعرف على قيمة الاستحقاق، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية، ويمكن لأي مواطن الاستفادة من الدعم إذا انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

شروط الحصول على الدعم من حساب المواطن

وبالنسبة للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن فإنه يستلزم استيفاء شروط الأهلية في البرنامج وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المسجل سعودي الجنسية، على أن يُستثنى من ذلك “ابن وابنة المواطنة، والزوج أو الزوجة غير السعوديين، وحاملو بطاقات التنقل”.
  • يجب أن يقيم المستفيد بشكل دائم بداخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من ثلاثة يومًا خلال أخر سنة.
  • يُشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • يستلزم أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.