التخطي إلى المحتوى

تعمل المملكة العربية السعودية على تسهيل أغلب الخدمات التي تقديمها للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، لتخفيف الأعباء عليهم في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” عالميًا، حيث أعلنت وزارة التعليم بالمملكة، أن البديل للانتظام بالدراسة في بداية العام الدراسي الجديد سيكون عن بعد، مطالبة كافة الطلبة والمعلمين بتفعيل حسابهم على منصة مدرستي من أجل الحصول على كل الخدمات المقدمة من خلالها، كما أتاحت الحكومة السعودية رابط توكلنا الجديد لمنصة مدرستي، والذي يمكن من خلاله الحصول على البيانات الخاصة بالمستخدمين من أجل تفعيل الحساب على منصة مدرستي التعليمية.

رابط توكلنا الجديد لمنصة مدرستي (tawakklna sdaia gov sa)

وسنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي الجديد لمنصة توكلنا (tawakklna sdaia gov sa) الذي يمكن من خلاله الحصول على بيانات الحساب الخاص بمنصة مدرستي للطلاب، وذلك حرصًا منا في موقع “سعودية 24” على التيسير على قراء الموقع فى معرفة المعلومات الصحيحة بطريقة مبسطة، حيث يعد موقع “توكلنا” من أهم المواقع التي أطلقتها حكومة السعودية بشكل إلكتروني من أجل استخراج تصاريح التنقل بين المدن للعاملين في القطاعين العام والخاص، لإضافة إلى عدة خدمات أخرى.

إقرأ أيضًا: طريقة الدخول إلى منصة مدرستي madrasati للطالب عبر توكلنا

طريقة تفعيل حساب مدرستي من خلال توكلنا

وبالنسبة لطريقة تفعيل حساب مدرستي من خلال تطبيق توكلنا فسيكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول إلى موقع توكلنا.
  • بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة “رقم الهوية وكلمة المرور).
  • ثم تكتب الرمز المرئي ورمز التحقق الذي وصل إلى رقم التليفون المسجل في أبشر.
  • تقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية واختيار “بيانات منصة مدرستي”، ثم تنسخ اسم المستخدم من بين الأسماء الظاهرة على الشاشة وتضغط على “إرسال كلمة المرور”.
  • ثم تدخل إلى منصة مدرستي وتختار “تسجيل دخول”، ثم تختار “Microsoft Office”.
  • تكتب الإيميل المنسوخ من منصة توكلنا وكلمة المرور، وتضغط على “تسجيل الدخول” وتقوم بتحديث كلمة المرور، ثم تضغط على “تسجيل الدخول” مرة أخرى.
  • ثم تقوم بتوثيق الحساب من خلال ربطه برقم التليفون وعنوان البريد الإلكتروني، وبعد ذلك يكون المستخدم قد دخل إلى الحساب الخاص به على منصة مدرستي ليستفيد من الخدمات المقدمة عبر المنصة.