التخطي إلى المحتوى

دوام البريد السعودي، من الموضوعات التي تهم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، والمقيمين علي أراضيها للاستفادة من خدمات الهيئة المختلفة والذهاب في مواعيد العمل والتنسيق الذهاب حسب هذه المواعيد.
ويقدم البريد السعودي والذي يعتبر من أقدم المؤسسات الحكومية في السعودية حيث أسس في عام 1901، ويقدم العديد من الخدمات مثل نقل الطرود وخدمات الاتصالات والخدمات الحكومية، والتجارة الإلكترونية وقطاع الأعمال وتسجيل العنوان الوطني والتعاملات المالية الخاصة بالسحب والتحويلات.

وشهد مؤسسة البريد الفترة الأخيرة تطور كبير في جميع فروعه، حيث تم التخلي عن الطرق القليدية في التعاملات مع العملاء، والاستعانة بالتقنيات الإلكترونية المتطورة في كل الخدمات مواكبة للتطورات في جميع القطاعات، وتماشيا مع رؤية المملكة للتطوير 2030.

خطوات الاستعلام عن شحنة البريد السعودي
البريد السعودي

 

مواعيد عمل البريد السعودي

فرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مواعيد جديدة علي المؤسسات والهيئات في السعودية كباقي دول العالم، التي اتجهت للعمل الإلكتروني بشكل كبير وتقليل ساعات العمل في الجهات للحد من تفشي كورونا والحد من التجمعات والحشود بين المواطنين، ومن بين هذه الهيئات البريد السعودي، حيث تقرر تقليص العمل في الفترات المختلفة ليصبح 5 ساعات يوميا.
وتختلف أوقات عمل البريد السعودي بمختلف الأيام حيث هناك أيام يعمل حتي التاسعة مساءا وأخري للثانية عشر ظهرا وجاءت مواعيد عمل البريد السعودي كالتالي:

  • يوم السبت: يبدأ العمل في الهيئات وفروع البريد المختلفة يوم السبت من كل أسبوع في تمام الساعة ثامنة صباحا وينتهي الدوام في الثانية عشرا ظهرا.
  • من الأحد للخميس: يعمل البريد السعودي وفروعه بدءا من الساعة الثامنة صباحا حتي التاسغة مساءا علي فترتين صباحية ومسائية.
  • أيام الأعياد الأضحي والفطر والأعياد الوطنية: يعمل البريد فترة واحدة فقط وتكون صباحية تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وتنتهي في الساعة الثانية عشر ظهرا.