التخطي إلى المحتوى

جامعة تبوك التعليم الالكتروني بلاك بورد، من الموضوعات التي يكثير البحث عنها من طلاب جامعة تبوك، خاصة بعد قرار وزير التعليم في المملكة العربية السعودية بشأن خطتها للتصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والحد من التجمعات، حيث قررت أن يعتمد الطلاب في الأسابيع السبعة الأولي علي التعليم الإلكتروني في المقررات النظرية والانتظام في الدراسة بشأن المقررات العلمية.

وبدأت جامعة تبوك في العام الدراسي الحالي علي الاعتماد علي منصة البلاك بورد في تعليم المناهج، للمحافظة علي صحة الطلاب والبعد عن التجمعات والاحتشاد، وفي التقرير التالي نتعرف علي جامعة تبوك التعليم الالكتروني بلاك بورد وطريقة الدخول إلى التعليم الإلكتروني الذي تقدمه عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعة وغيرها من المعلومات.

التعليم الإلكتروني بجامعة تبوك بلاك بورد

استعانت جامعة تبوك بنظام البلاد بورد من خلال عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وهي تقنية عالمية تنظم التعليم عن بعد للطلاب بالاستعانة بالأدوات الإلكترونية الحديثة بأحدث الأساليب سواء كان للطلاب أو لأعضاء هيئة التدريس.
ومن أهم الخدمات التي توفرها منصة بلاك بورد تبوك، خدمة الفصول الافتراضية وهي تساعد علي التواصل المباشر بين الطلاب والأساتذة بما يشبه العملية التعليمية العادية ومن خلالها يمكن التفاعل مع الطلاب والرد علي الأسئلة والاستفسارات وإلقاء المحاضرات.

ومن خلال منصة البلاك بورد جامعة تبوك، يمكن التسجيل عليها من الطلاب ومعرفة ما تم انجازه في مكل المقررات الدراسية، كما يمكن إعطاء وجبات منزلية ومهام للطلاب، التي يمكنها تقديما أيضا عبر المنصة، وتوفر البلاك بورد إجراء الامتحانات الإلكترونية وتصحيحها بشكل إلكتروني وتوفر أيضا إمكانية تشكيل منتديات بين لطلاب لمناقشة الدروس والمنهج لتنمية المهارات وتنمية القدرات العقلية.

جامعة تبوك
جامعة تبوك

جامعة تبوك تسجيل دخول بلاك بورد

أتاحت جامعة تبوك للطلاب إمكانية تسجيل الدخول لنظام التعليم الإلكتروني والاستفادة من الخدمات التي وفرتها المنصة والدروس والمحاضرات والامتحانات، من خلال الصفحة المخصصة وإتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الصفحة الرسمية للتعليم الإلكتروني بجامعة تبوك.
  2. كتابة اسم المستخدم “وهو الرقم الجامعي للطالب”.
  3. كتابة كلمة المرور وهي رقم الإقامة للطلاب الوافدين ورقم الهوية للطلاب السعوديين.
  4. الضغط علي تسجيل الدخول والانتقال للصفحة الرئيسية للخدمات الإلكترونية للطلاب.
  5. تصفح المنصة ومعرفة المقررات الدراسية والأدلة الإرشادية والأسئلة والامتحانات وغيرها.