التخطي إلى المحتوى

التسجيل في القيادة العامة لطيران الأمن أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، حيث فتحت قيادة طيران الأمن التابعة لـ”رئاسة أمن الدولة” بالمملكة الباب أمام الراغبين في التسجيل والتقديم بالوظائف العسكرية الشاغرة للرجال بالقيادة العامة على عدة رتب وهي “رقيب، ووكيل رقيب، وعريف، وجندي أول، وجندي”، وسنعرض في هذا المقال كيفية التسجيل في القيادة العامة لطيران الأمن والشروط المطلوبة للتقديم.

الرابط الرسمي للتقديم في وظائف طيران الأمن العام

وحرصًا منا في موقع “سعودية 24” على مصلحة القراء سنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي للتقديم في وظائف طيران الأمن العام، حيث خصصت حكومة المملكة منصة أبشر للتوظيف لتقديم الطلبات الخاصة باللالتحاق في الوظائف المختلفة التي تقوم الحكومة بالإعلان عنها، كما أنها تقدم العديد من الخدمات للمتقدمين للعمل في هذه الوظائف.

شروط التسجيل في وظائف القيادة العامة لطيران الأمن

وبالنسبة للضوابط والشروط الخاصة بعملية التسجيل في الوظائف المعلن عنها، فقد قامت القيادة العامة لطيران الأمن بوضع عدد من الشروط جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم لوظائف القيادة العامة لطيران الأمن سعودي الجنسية ونشأ بالمملكة ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه خلال خدمة الدولة بالخارج.
  2. يجب على المتقدم لوظائف القيادة العامة لطيران الأمن أن يكون حسن السير والسمعة ولا يكون حُكم عليه في جرائم مخلة بالشرف والأمانة.
  3. يجب أن لا يقل عمر المتقدم لوظائف القيادة العامة لطيران الأمن عن 17 عاما ولا يزيد عن 30 عامًا، وألا يكون متزوجًا من امرأة غير سعودية.
  4. يجب ألا يكون المتقدم لوظائف القيادة العامة لطيران الأمن قد طٌرد من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية.
  5. يستلزم أن يجتاز المتقدم لوظائف القيادة العامة لطيران الأمن للمقابلة الشخصية واختبارات اللياقة اللازمة.
  6. يشترط أن يكون المتقدم لوظائف القيادة العامة لطيران الأمن حاصلًا على المؤهل المطلوب لكل وظيفة وأن يجتاز كافة الاختبارات المطلوبة الخاصة بعملية القبول وفقًا لللائحة الداخلية لقيادة الطيران.

إقرأ أيضًا: طريقة تسجيل الدخول في مبادرة طاقات للتوظيف والشروط اللازمة

خطوات التقديم في وظائف طيران الأمن

أما عن كيفية التسجيل في القيادة العامة لطيران الأمن، فستكون من خلال إجرا عدد من الخطوات البسيطة والتي جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول إلى منصة أبشر توظيف.
  • بعد ذلك تقوم باختيار الوظيفة المطلوب التقديم عليها من بين الوظائف المتاحة.
  • ثم تقوم بتعبئة البيانات المطلوبة بدقة عالية.
  • وفي النهاية تقوم بتقديم الطلب.