التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم أطلقت شعارا لها بالمملكة العربية السعودي ذو معنى وهدف وفقا لرؤية المملكة 2030، ويعد الشعار من أكثر الشعارات التي تم تصميمها بشكل معبر للغاية،ويعتبر أفضل الشعارات لوزارة التعليم على مستوى العالم، ومن المعروف أن وزارة التعليم السعودية تسعى بشكل كبير نحو الارتقاء بمستوى التعليم بالمملكة العربية السعودية لتتنافس بالتعليم المملكة كافة الدول الأخرى، فيما يلي نوضح شعار وزارة التعليم السعودية الجديد 1442 بدون خلفية شفاف مفرغ مع الرؤية 2030 السعودية.

شعار وزارة التعليم السعودية مفرغ

اتخذت وزارة التعليم السعودية شعارا مميزا يحمل شكل الكتاب المفتوح على صورة دوائر صغيرة متدرجة الأحجام بالإضافة إلى شعار رؤية المملكة 2030، كما يبحث عدد كبير عن شعار وزارة التعليم السعودي بدون خلفية بيضاء مفرغ حتى يتمكنوا من استخدام الشعار بإضافته إلى الأبحاث والكتب والامتحانات وغيرها.

والجدير بالذكر أن شعار وزارة التعليم بدون خلفية بيضاء يظهر على شكل كتاب على شكل دوائر إلى جانب بعضها، كما أن تلك الدوائر تتباين في الأحجام والألوان لتكون دليل على أهمية كل فرد بالمنظومة التعليمية.

تصميم شعار وزارة التعليم السعودية

  • يأتي تصميم شعار وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ليكون أفضل شعار تم تصميمه على مستوى الوزارات، ويتسم بالبساطة والرقي في المستوى التعليمي والعلمي بالمملكة.
  • رمز الكتاب يعني منبر العلم الأهم في المنزلة بالمملكة السعودية، والنخلة تعبر عن الازدهار والرخاء والخير والنماء.
  • كما أن الدوائر والتدرج في الأحجام وتلك الديناميكية بالشعار أمر يشير إلى الايجابية في الحياة العلمية بالسعودية.
  • استخدام الخط الكوفي في الشعار دليل على العزة والكرامة والاعتزاز بالعروبة.
  • كما أن وجود اسم الوزارة مترجمة باللغة الانجليزية في الشعار دليل على أهمية التطلع إلى ثقافة الآخرين والتعرف عليها عن قرب.