التخطي إلى المحتوى

يسعى مستخدمي الكمبيوتر من حين لآخر إلى تعديل الصور التي يقومون باستخدامها في ملفاتهم التي يودون إنجازها على الجهاز الخاص بهم، ومن أهم التعديلات التي يريدون إضافتها على الصور، هي خاصية تصغير حجم الصورة المراد استخدامها كيفما شاء، وفي هذا المقال سوف نعرض كيفية تصغير حجم الصورة من مقاس أعلى إلى آخر أقل بأبسط الطرق الممكنة.

 

  • كيفية تصغير حجم الصورة:

 

يعاني الاغلبيه من ان بعض الاعضاء يشاركون بصور كبيرة جداً تؤثر على الستايل والتصفح، والسبب ان اغلبهم لا يعرفون كيفية تصغير الصور بالفوتوشوب او البرامج الاخرى، لهذا سوف نوضح كيفية تصغير الصور الكبيرة الحجم بطريقة سهلة لكي تستطيع المشاركة بها في الموضوع بشكل سليم وصحيح.

 

ان تصغير الصور يتم بأكثر من طريقة، نبدأها ببرنامج Microsoft Office2003، حيث يأتي معه برنامج يسمى Microsoft Office Picture Manager.

1-بعد فتح البرنامج افتح الصورة المطلوب تصغيرها واختر من بين الخيارات Edit Pictures ثم Resize.

2-بعد ذلك اختر الحجم المطلوب لتصغير الصورة اليه، وافضل حجم للتصفح هو 640*480 او 448*336 أو بامكانك تحديد القيمة بنفسك من خلال احد الخانات التي تتيح لك هذا الخيار، وهو تقليص حجم الصورة المراد استخدامها.

 

كما يمكن تصغير حجم الصورة من خلال برنامج الرسام أو paint، حيث نقوم بفتح البرنامج، ومن ثم إدراج الصورة المراد تصغير حجمها إليه، ثم من قائمة Home، نختار منها Resize، ولا ننسى تحديد اختيار Maintain the ratio، فهو لازم حتى لا نفقد تناسب ارتفاع الصورة مع عرضها بعيدا عن التعديلات التي نود اضافتها على الصورة، ثم بعد ذلك من خلال percentage أو pixels، نقوم بتغيير حجم الصورة المراد استخدامها كيفما شئنا، عن طريق خانتي horizontal and vertical نحدد القيم التي نودّ ضبط حجم الصورة عليها، ثم بعد ذلك نضغط Enter، ونقوم بحفظ الصورة من خلال Save.

 

كما يمكن تقليص حجم الصورة المراد استخدامها من خلال برنامج الفوتوشوب، من خلال فتح البرنامج على جهاز الحاسوب، ومنه نقوم بالضغط على قائمة files، ومنها نختار Open، بعدها يقوم البرنامج بعرض كافة الصور الخاصة بنا على الجهاز، نختار منها الصورة المراد تعديلها، بعد ذلك ننقر على قائمة image, ومنها image size، وبعد إضافة ابعاد الصورة الجديدة، نضغط على Resample image, ثم نضغط ok, على التعديلات التي قمنا بها، وبهذا نكون قد تمكنا من تقليص حجم الصورة بأكثر من طريقة وأخرى بسيطة.