التخطي إلى المحتوى

تشهد المنطقة العربية حالة من التذبذب في استقرار الطقس خلال الفترة الجارية، فيما تسود حالة من الضباب والغيوم على المملكة العربية السعودية مع صعوبة في حركة الرؤيا الأفقية، بسبب الضباب بحسب بيان صادر عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، فيما توقع الراصد سامي عبيد عبدالله الحربي تراجع فرص سقوط الأمطار اليوم السبت على المملكة العربية السعودية، على أن تعاود فرص هطول الأمطار يومي الأحد والإثنين.

وفي تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي” تويتر” غرد الراصد الحربي بأن هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق متفرقة في السعودية، يومي الأحد والاثنين، بينما تزداد على شمال شرق السعودية ومرتفعات الباحة وعسير وجازان.

غيوم وتعذر في الرؤية بسبب الضباب في السعودية

وكان “المركز الوطني للأرصاد”، كشف تفاصيل جديدة عن حالة الطقس اليوم السبت قائلًا أن سماء المملكة تشهد حالة من الغيوم إلى غائمة جزئيًا مع تعذر في عملية الرؤية، بسبب الضباب منوهًا أن البلاد تشعد حالة من الضباب خلال فترات الليل والصباح الباكر على شمال ووسط المملكة وكذلك المرتفعات الجنوبية الغربية.

طقس-السعودية
طقس-السعودية

وبالنسبة لقوة الرياح أشار المركز في بيان له  أن سرعة الرياح السطحية ستكون بقوة تتراوح  بين 18-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، أما منطقة الشمالية الغربية فتشهد سرعة الرياح بين 16-38كم/ساعة، وعن حالة الموج ذكر المركز أنه سيكون من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي.

أجواء شتوية معتدلة مع بلوغ الأرض نقطة الحضيص

لكن الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية أوضح أنه من المتوقع أن تشهد المملكة استقرارًا في أحوال الطقس مع ارتفاع معدل البرودة وأجواء شتوية معتدلة مع بلوغ الأرض نقطة الحضيص اليوم السبت.