التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة التجارة السعودية تفاصيل جديدة عن خدمة شطب السجل التجاري التي يمكن للموطن اللجوء إليها في المنزل لمغادرة السجل التجاري الرئيسي أو الفرعي بطريقة إلكترونية دون الرجوع إلى مراجعة فروع الوزارة تسهيلًا على المواطنين والحفاظ على سلامتهم الصحية من انتشار فيروس”كورونا”، فيما قررت منح الخدمة إلى التجارة بدون فرض أي رسوم مالية.

شروط الشطب من السجل التجاري

1 أن لا يكون هناك عمالة على السجل التجاري

2 ألًا يكون السجل التجاري مرتبطًا بالتراخيص

3 كما أنه لا يكون السجل التجاري رئسيًا ولديه فروع

4 مع عدم وجود التزام من الهيئة العامة للزكاة والدخل.

 

لينك تقديم طلب الشطب للسجل التجاري عبر الروابط التالية

يمكنكم التسجيل في عملية الشطب من السجل التجاري عبر عدة روابط يمكنكم التسجيل.. من هنا

الوزارة لفتت في بيان لها أنه يجب على التاجر في حال لديه الرغة في استخدام الخدمات يتوجب عليه الدخول أولًا إلى النظام الموحد أو من خلال النفاذ الوطني الموحد، للحصول على الخدمة،  وكتابة البيانات جيدًا، وفي حال تعثر الحصول عليها إلكترونيًا بعد عمل يوم كامل، طالبت الوزارة التوجه إلى أقرب فروع للحصول على الخدمة يدويًا في أوقات العمل الرسمية.

وزارة التجارة
وزارة التجارة

طريقة الشطب من السجل التجاري

وفي حال استخدام الشطب التجاري إلكترونيًا يرجي اتباع عدة طرق من بينها استخدام الحساب من خلال اسم التاجر وإدخال الرقم السري، ثم التوجه إلى أيقونة سجلاتي التجارية حتى الوصول إلى الخيارات المتواجدة أمام السجل التجاري، وبالتالي شطب غير المرغوب فيه.

وأوضحت الوزارة أنه في حال الضغط على الشطب من السجل التجاري يرجي توضيح أسباب اللجوء إليه والمعوقات التي واجهتك، ومراجعتها حتى تظر نافذة توضح فيها تأكيدات البيانات على الخدمة ومراجعة المعلومات قبل إرسالها ثم بعد قبول الطلب تتم طباعة شهادة الشطب عن طريق خيار الطباعة.

ونفت وزارة التجارة المعلومات المتداولة بشأن إمكانية إستعادة السجلات المحذوفة مرة أخرى مؤكدة أنه لا بد من عمل إصدار سجل تجاري جديد يراعي القواعد والشروط  من خلال الدخول عبر الرابط التالي وللدخول اضغط هنا