التخطي إلى المحتوى

تحظى متابعة الوظائف باهتمامات بالغة في نفوس الموطنين السعودين، أملًا في الحصول على مرتب يساعد على متطلبات الحياة، والقضاء على البطالة، وفتحت وزارة الحرس الوطني الخريجين والخريجات باب التسجيل أمام الراغبين من الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل 86 وظيفة معلنة،وتشمل الوظائف الجديدة خريجيو الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامةأو مايعادلها إضافة إلى خريجو الدرجة الجامعية، إضافة إلى خريجيو درجة الماجستير أو مايعادلها من الدبلومات العليا بعد الجامعة  ثم أولوية الترشح للتخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية.

وحددت وزارة الحرس الوطني عددًا من الشروط يجب توافرها في المرشحين إلى الوظائف الخالية من بينها أن جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية والترشح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية وفي حال عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغي الترشح مباشرة.

وظائف الحرس الوطني السعودي
وظائف الحرس الوطني السعودي

 

شروط وظائف وزارة الحرس الوطني السعودي

كما حددت الوزارة عددًا من الشروط تتطلب أيضَا أن يكون سبق الحضور المهني أى القدرات المعرفية المححد للجامعيين على المرتبة السادسة والسابعة والثامنة، كما اشترطت وزارة الحرس الوطني، توفر قرار معادلة الشهادة من وزارة التعليم للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.

 

لينك التقديم على الوظائف الخالية

ولتقديم للوظائف الحرس الوظني يرجى الدخول على الرابط التالي انقر هنا

وأعلنت وزارة الحرس الوطني أنها تبدأ في تلقي طلبات الوظائف الخالية، يوم الأحد الموافق 23/5/1442 هجرية، وينتهي يوم الخميس الموافق، عبر منظومة جدارة على أن تكون فترة التقديم مستمرة على مدار 24 ساعة خلال الفترات الزمنية المحددة.

وكانت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية السعودية قررت فتح باب التسجيل في عدة وظائف من بينها عريف وجندي أول وجندي للعام الهجري1442هـ عن طريق عدة شروط من بينها، أن يكون من حاملي الشهادة الثانوية فما فوق، على أن أنها في تلقي طلبات وظائف وزارة الداخلية السعودية بداية من السبت حتى الخميس المقبل الموافق .م2021/01/07.