التخطي إلى المحتوى

يبحث الشباب عن نتائج القبول في وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية دائمًا وتحظى النتائج باهتمامات بالغة في أوساط العائلات السعودية أملًا في الحصول على عمل لأولادهم بمرتبات تساعد على متطلبات الحياة في ظل أزمة عالمية تؤثر على دخل الأسر السعودية والعالم أجمع نقدم لكم معلومات عن نتائج القبول في وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية.

وكشفت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية عن نتائج القبول والرفض في وظائفها على رتبة جندي وجندي أول والتي أعلنت عنها سابقًا، ويمكنك الإطلاع على نتيجة القبول في وظائف مكافحة المخدرات من خلال الدخول على منصة أبشر توظيف ثم تتبع الخطوات التالية والضغط على زر اختيار الوظيفة التي تم القديم عليها،  من خلال تسجيل الدخول برقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم هوية الأب ثم الضغط على زر عرض ليتم إعلانك بنتائج القبول أو الفرض والتفاصيل الكاملة.

تعليمات الحضور إلى مقر القبول والتسجيل بمكافحة المخدرات

ويشترط حضور المقبولين في وظائف مكافحة المخدرات بالحضور بالزي الرياضي في مقر القبول والتسجيل بالمديرية العامة بمدينة الرياض بالقرب من كلية نايف للأمن الوطني ومعهد المديرية العامة للجوازات طبقًا للأوقات المحددة لكل طالب كما هو متواجد في الرسالة النصية.

وظائف الداخلية السعودية
وظائف الداخلية السعودية

المستندات المطلوبة بمقر القبول والتسجيل بمكافحة المخدرات

قبل التوجه إلى مقر القبول والتسجيل بالمديرية العامة بمدينة الرياض يجب إعداد مستندات منها إحضار نموذج موعد المراجعة الذي تم طباعته عبر بوابة “ابشر ـ التوظيف”.

ثم تجهيز مستند أصل بطاقة الهوية الوطنية على أن تكون سارية المفعول وغير منتهية مع تقديم صورة منها، وإحضار صورة من الشهادة الدراسة وعليا تصديق الجهات الرسمية

يجب تقديم صورتين من شهادات المؤهلات العلمية في حالة تقديمها عبر المنصات أبشر والتوظيف على أن تكون مصدقة من الجهات التعليمية الصادرة منها لكن الوثائق الصادرة من خارج السعودية يجب التصديق عليها من الجهة المختصة بوزارة التعليم.

يجب إحضار صورة من الشهادات والدورات العلمية التي تم تحصيلها والتي تم إضافتها عبر منصة أبش والتوظيف، وإحضار صورة من نتائج اختبارات القدرات العامة التي تم إدخالها عبر المنصة.

شددت المديرية على إحضار صورة من سجل الأسرة لوالد المتقدم والذي يتضمن الأم في حال عدم إضافتها، ثم إحضار أصل سجل الأسرة للمتقدم حال كونه أعزب أو متزوج وصورة منه.

يجب تسليم 8 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء 4×6 على أن تكون واضحة وكاشفة للرأس مع تدوين الإسم ورقم الطلب خلف الصورة ثم إحضار ملف يوضع فيه جميع المتطلبات السابقة.

شروط التقدم في وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات

جدير بالذكر أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات حددت عددًا من الشروط للتقدم في عدد من وظائفها الخالية، التي أعلنت عنها مسبقًا من بينها أن تقتصر وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات على السعودين فقط من نوع الذكور وأن يتمتع بحسب السير والسلوك والًا يكون محكومًا عليه في جرائم سابقة أو حد القتل.

ألًا يتم طرده من أى كلية أو ظيفة تابعة للقطاع العسكري السعودي، وألًا يقل عمر المتقدم للوظيفة الخالية عن 17 عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا وقت التقديم.

كما حددت المديرية العامة لمكافحة المخدرات عددًا من الشروط من بينها أن يجتاز المتقدم الاختبارات الرياضية واللياقة الطبية التي تحددها الإدارة ومناسبة الطول مع الوزن.

على أن يجتاز المقابلة الشخصية التي تحددها المديرية العامة لمكافحة المخدرات في موعدها واشترطت المديرية العامة على المتقدم إذا كان متزوجًا فلا بد أن يكون متزوجًا من السعوديات فقط.