التخطي إلى المحتوى

اتخذت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، قرارا بشأن وظائف الوزارة لشؤون الأفواج برتبة (رقيب – وكيل رقيب – عريف – جندي أول – جندي) رجال، والتي تقدم إليها الآلاف إلكترونيا في وقت سابق قبل نحو عدة أشهر، عبر منصة “أبشر – توظيف”. وأعلنت الإدارة عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمين.

نتائج القبول المبدئي في وظائف وزارة الداخلية

أوضحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، أنه جرى إعلان نتائج القبول المبدئي لوظائف شؤون الأفوج بالوزارة برتبة “رقيب، وكيل رقيب، عريف، جندي أول، جندي، ويمكن الاطلاع على النتائج وطلبات إجراءات القبول عبر مراجعة منصة أبشر ـ توظيف، وذلك حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وظائف ديوان وزارة الداخلية 1442

يشار إلى أن الإدارة العامة للقبول المركزي للشؤون العسكرية بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، كانت قد فتحت باب التقدم للوظائف، الآتية:

  • رتبة جندي بشهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  • رتبة جندي أول في تخصصات الحاسب الآلي ونظم المعلومات وشبكات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات ومحركات ومركبات وتبريد وتكييف، بشرط الحصول على شهادة الثانوية أو ما يعادلها ودورة تدريبية لمدة عام في التخصص.
  • رتبة عريف في تخصصات الحاسب الآلي ونظم المعلومات وشبكات الحاسب الآلي وبرمجيات الحاسب الآلي ونظم معلومات إدارية ودعم فني للحاسب الآلي وإدارة عامة وإدارة مالية وإدارة أعمال وتصميم جرافيكس وإدارة موارد بشرية وقانون لغة عربية ومحاسبة، بشرط الحصول على دبلوم لمدة سنتين أو أكثر.

شروط القبول بوظائف وزارة الداخلية

  1. سعودي الأصل والمنشأ.
  2. حسن السيرة والسلوك.
  3. لم يحكم عليه في أحد الجرائم المخلة بالشرف أو السمعة.
  4. لم يسبق تعيينه بوظيفة عسكرية، وتم فصله منها لأي سبب.
  5. غير موظف بالحكومة.
  6. زوجته سعودية الجنسية.
  7. النجاح في اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.