التخطي إلى المحتوى

تعتبر وظائف وزارة الحج والعمرة من الوظائف التي ينتظرها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، للتقديم عليها في مختلف التخصصات، حيث تحرص الوزارة علي الإعلان عن الوظائف بشكل مستمر للجنسين الرجال والنساء، حيث تعتبر وزارة الحج من الجهات الحكومية الهامة في المملكة وهي المسؤولة علي تنفيذ سياسات الحكومة وتتولي تنظيم رحالات الحج والعمرة، والاعتناء ورعاية زوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي وتقدم الوزارة الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد علي المواطنين.

وفي السطور التالية نتعرف علي وظائف وزارة الحج، والشروط التي وضعتها الوزارة للتقديم علي هذه الوظائف وخطوات التقديم علي هذه الوظائف ورابط التقديم علي الوظائف وغيرها من المعلومات الهامة

وظائف وزارة الحج 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن وجود نحو 44 وظيفة إدارية بنظام التعاقد وذلك للعمل في منطقة مكة المكرمة، وطالب المواطنين من الجنسين الحاصلين علي الدرجات العلمية المناسبة والتخصصات المطلوبة للتقديم علي هذه الوظائف التي تشمل سلم رواتب المواظفين العام الإدارية.

ويتم التقديم علي وظائف وزارة الحج والعمرة بشكل إلكتروني وذلك عن طريق منظومة جدارة علي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجاءت الوظائف التي أعلنتها الوزارة علي النحو التالي:

الوظيفة عدد الوظائف المرتبة
مراقب 3 4
مراقب حج وعمرة 4 6
مراقب خدمات 3 6
مأمور علاقات عامة 2 6
باحث تطوير إداري مساعد 1 6
محامي مساعد 2 6
باحث مشاريع مساعد 1 6
باحث تطوير موارد بشرية 1 6
باحث توظيف مساعد 1 6
باحث تدريب وابتعاث مساعد  1  6
باحث مكتبات مساعد  1  6
مصمم جرافيكس  1  6
محلل نظم  1  7
باحث تنظيم مساعد  1  6
مراقب انشاءات  1 7
باحث أمن وسلامة  1  7
محلل نظم أول  4  8
باحث تطوير إداري  3  8
باحث إحصاء  2  8
باحث اعلامي  1  8
أخصائي تخطيط  1  9
اخصائي تقنية معلومات  2  8
مطور برامج أول  1  8
باحث قضايا  1  8
أخصائي علاقات عامة  1  8
باحث تخطيط  1  8
مهندس معماري  1  8
باحث تدريب وابتعاث  1  8

شروط التقديم على وظائف وزارة الحج 1442

وضعت وزارة الحج والعمرة قائمة من الشروط التي يجب توافرها في الراغبين في التقدم علي الوظائف المعلنة والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. لابد أن يكون المقتدم من خريجي وخريجات المعاهد التخصصية والدبلوم المتوسطة بعد الثانوية أو ما يعادلها.
  2. يشترط أن يكون من خريجي وخريجات الدرجة الجامعية الماجستير أو الدكتوراه أو البكالوريوس.
  3. تكون الأولوية في الترشيح للوظائف للتخصصات غير التربوية وبعدها التخصصات التربوية.
  4. لابد من وجود قرار معادلة الشهادات في حالة حصول علي الدرجة من خارج المملكة وذلك من وزارة التعليم.
  5. لابد أن يكون المتقدم أو المتقدمة قد أدي اختبار القدرة المعرفية للرجال والنساء علي المرتبة السادسة والسابعة والثامنة.
  6. يشترط في جميع الوظائف المعلنة أن يكون هناك مقابلة شخصية وأن يكون الترشيح النهائي بعد اجتياز هذه المقابلة ويلغي الترشيح في حالة عدم اجتيازها بشكل مباشر.
  7. لابد أن يكون المتقدم لوظائف المراقبين أن يتقن اللغات التالية: ” الفارسية، الملايوية، الصينية، الأردية، الأوزبكية، التركية”.
  8. علي المتقدمين والمتقدمات للوظائف الذين لا تتفق مقرات الوظائف مع رغباتهم المكانية عدم التأشير في مربع الدخول إلي الإعلان وعدم تحديد الرغبات المكانية، وذلك لان عملية الترشيح مرتبطة بالمقرات، وعدم مباشرة الوظيفة تتسبب في اسبتعاد طلب المتقدم.
التقديم علي وظائف وزارة الحج عبر جدارة.. الشروط والرابط

خطوات التقديم على وظائف وزارة الحج 1442

يمكن للمواطنين والمواطنات الذين تنطبق عليهم الشروط السابق ذكرها التقديم علي وظائف الحج والعمرة بشكل إلكتروني عن طريق الدخول إلي بوابة جدارة الإلكترونية وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي نظام التوظيف جدارة عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • التأكد من صحة البيانات الموجودة علي نظام جدارة وفي حالة وجود أي اختلاف يتقدم المستخدم باعتراض لدراسة من قبل المختصين في الوازارة وفي حالة البيانات الصحيحة يتم الضغك مباشرة علي التقديم علي الإعلانات الوظيفية.
  • تحديد إعلان وظائف وزارة الحج والعمرة عبر التأشير بجوار المربع المخصص.
  • تحديد الرغبات المكانية بحيث يتم ترتيب الوظائف المعلنة بناء علي المقرات.
  • طباعة ملخص الطلب عن طريق الضغط علي أيقونة الطباعة ومن ثم الاحتفاظ به للتقديم به عن المراجعة أو الاستفسار أو تقديم تظلم والذي يجب أن يكون تاريخ الطباعة سابق لتاريخ أنتهاء التقديم المحدد.

رابط التقديم على وظائف وزارة الحج 1442 عبر جدارة

أتاحت وزارة الحج والعمرة، رابط إلكتروني ببوابة جدارة الإلكترونية، يمكن للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط التقديم من خلاله مع التأكد من جميع البياانات المدخلة بشكل صحيح.

وأوضحت الوزارة أن التقديم علي الوظائف المعلية يبدا من يوم الأربعاء 4-8- 1442 هجريا الموافق السابع عشر من شهر مارس 2021 ويستمر حتي يوم الثلاثاء 10-8- 1442 هجريا الموافق 23 مارس 2021.