التخطي إلى المحتوى

أعلنت لجنة الأشراف علي انتخابات مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، نتيجة واسماء الفائزين في الدورة السابعة 1442 -1445 هجريا، والتي بدأت يوم الجمعة الماضية 19 مارس 2021، واستمرت حتي يوم الأحد 21 مارس، وشاركة فيها نحو 15494ن ناخبا توزعت علي 135 مترشحا في هذه الدورة.

ونتعرف في السطور علي نتائج انتخابات مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في القطاع الخاص وفي القطاع الحكومي، ولأعضاء هيئة التدريس والمكاتب الهندسية بالإضافة إلي شروط الترشح إلتي وضعتها اللجنة وموعد فتح الطعون وكيفية تقديمه.

نتائج انتخابات مجلس إدارة هيئة المهندسين

أعلنت الدكتورة أمل شقير رئيس لجنة الإشراف علي انتخابات مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، النتائج الخاصة بالدورة السابعة، وفقا للضوابط والشروط التي وضعتها اللجنة في ظل المنافسة العادلة والنتائج المثلي.
ويبين الجدول التالي جميع أسماء الفائزين في القاع الخاص والقطاع العام وهيئة التدريس وأصحاب المكاتب الهندسية وعدد الأصوات الذين حصلوا عليه في هذه الانتخابات علي النحو التالي:

القطاع اسماء الفائزين عدد الأصوات
القاع الخاص 1. محمد غيث عطالله الصعيري المطيري

2. سلطان سالم عياد الحربي

3. ماجد بن هندي بن شجاع العتيبي

4. حسين علي ظافر الكعبي العمري

792 صوتًا

747 صوتًا

513 صوتًا

503 أصوات

القطاع العام 1. مبارك بن هادي بن فلاح بن محمد آل عمر

2. منصور علي شنوان العطيفي العنزي

3. فواز فرحان علي العامودي الشمري

4. ياسر سعد عوض العروي الجهني

1167 صوتًا

515 صوتًا

462 صوتًا

447 صوتًا

 أعضاء هيئة التدريس حمد سعد بن مسعود آل مالح القحطاني 259 صوتًا
أصحاب المكاتب الهندسية فهد بن حمد بن فهد العنقري  575 صوتًا
نتائج انتخابات مجلس إدارة هيئة المهندسين بالدورة السابعة وموعد تقديم الطعون
نتائج انتخابات مجلس إدارة هيئة المهندسين بالدورة السابعة وموعد تقديم الطعون

بدء فترة الطعون

وأعلنت الدكتورة شقير، أن بدء فترة الطعون علي نتائج الانتخابات بدءا من الاثنين وحتي الخميس الموافق 23 مارس الجاري، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص للانتخابات.

وكانت الانتخابات قد أجريت عن طريق التصويت الإلكتروني لأعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين وذلك لتوفير الوقت والجهد علي التابعين للهيئة خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية وفي دول العالم حيث ينصح بالبعد عن التجمع والاحتشاد لمنع نقل العدوي.

ووفرت اللجنة طريقة للتصويت الإلكتروني عبر الدخول علي رابط انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين والضغط علي أيقونة اقتراع الآن ومن ثم يتطلب النظام الانتقال لصفحة تسجيل الدخول علي الموقع ويتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومنها الضغط علي أيقونة “أنا لست برنامج روبوت” والضغط علي تسجيل الدخول لتظهر قائمة المترشحين ومنها يتم التصويت بجانب المترشح المرغوب.

شروط الترشح لانتخابات الهيئة السعودية للمهندسين

وأجريت انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين، حسب الشروط التي أعلنتها عنها اللجنة المشرفة وحسب المادة السابعة عشر للائحة التنفيذية للهيئة، والتي تطلب توافرها في المترشحين لعضوية مجلس إدارة الهيئة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • التزام المترشح بتقديم طلب الترشح لدي لجنة الإشراف خلال الفترة المحددة والالتزام بجدول الخاص بالانتخابات وضوابطها وفترة الطعون وغيرها من المواعيد المحددة.
  • اشترطت اللجنة المشرفة ولائحة الهيئة أن يكون المترشح من الأعضاء الأسياسية بعضوية وأن يكون مفعولها ساري، وأن يكون عامل في الهيئة قبل الإعلان عن موعد القبول.
  • كما اشترطت أن يحصل مترشح الانتخابات علي درجة مهندس محترف من الهيئة وأن يرفق سيرته الذاتية مع طلب الترشح.
  • تقديم المترشح التزام بتلبية ما تحتاج إليه العضوية من مجلس إدارة من متطلبات ومسؤوليات، وألا يكون المترشح قد أمضي في عضوية مجلس الإدارة فترتين بشكل متتالي أو جزء منها دون أي انقطاع.
  • كما اشترطت أن يتمتع المترشح بحسن السير والسلوك ولا يكون قد حكم عليه قضائيا في قضية خاصة بالأمانة والشرف.