التخطي إلى المحتوى

يعتبر تطبيق توكلنا من التطبيقات المهمة في المملكة العربية السعودية، والتي أطلقته السلطات بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة وفي الوطن العربي ودول العالم، وأصبح من التطبيقات التي يجب علي جميع المواطنين والمقيمين في المملكة تحميله وتفعيله علي الهواتف الخاصة بهم للحصول علي الخدمات المختلفة المميزة التي يقدمها التطبيق، حيث يمكن للمواطن أو المقميم متابعة الوضع الصحي له من خلال التطبيق خاصة وأنه تم اعتماد تطبيق توكلنا ليكون المنصة الرسمية للتأكد خلو الفرد من الإصابة بكورونا ومن ثم يتم السماح له بالدخول إلي الأماكن العامة والمناطق في المملكة، بالإضافة إلي أنه يقدم جميع المعلومات الخاصة بجائحة كورونا في المملكة من عدد الإصابات ومناطق الإصابة وغيرها من المعلومات التي يحتاجها المواطن أو المقيم المتعلقة بالجائحة.

وفي السطور التالية نتعرف علي تطبيق توكلنا الذي أطلقته السلطات السعودية، ورقم توكلنا الموحد وكيفة التواصل مع الدعم الفني وحساب توكلنا علي تويتر وكيفية تنزل التطبيق علي أجهزة المحمول المختلفة.

تطبيق توكلنا

أطلقت السلطات السعودية متمثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، تطبيق توكلنا بعد توجيهات الحكومة بإطلاق التطبيق من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة الأفراد في المملكة سواء كانون من المواطنين أو المقيمين علي أرض السعودية من خطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يوفر التطبيق الإلكتروني الذي يمكن تحميله علي جميع أجهزة الجوالات المختلفة المعلومات التي يحتاجها الفرد للتصدي للفيروس والمعلومات التي تساعد المصابين في تخطي الإصابة وعدم الوصول إلي الوضع الخطير.

ويعمل تطبيق توكلنا علي إدارة عملية منح التصاريح بشكل إلكتروني والسماح للأفراد بالدخول إلي الأماكن العامة بالإضافة إلي التصاريح الخاصة بفترات حظر التجوال للعاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو الأفراد بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية في المملكة، ويستخدم في الفترة الحالية في الكشف عن حالة الفرد الصحية وذلك من خلال الأكواد الملونة والتي تحاط بأعلي درجات الأمان والخصوصية.

الرقم الموحد لتوكلنا وكيفية التواصل مع الدعم الفني
الرقم الموحد لتوكلنا وكيفية التواصل مع الدعم الفني

رقم توكلنا الموحد والتواصل مع خدمة الدعم الفني

يقدم تطبيق توكلنا الكثير من الخدمات المميزة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية، حيث يعد من التطبيقات الهامة بالتزامن مع تفشي جائحة كورونا، وتم تصميم تطبيق توكلنا حتي يكون أداة لمساعدة الأفراد علي حمايتهم من نقل العدوي وإصابتهم بالفيروس.

وتم توفير خدمة الدعم الفني لتوكلنا من حيث يمكن لجميع المواطنين والمقيمن التواصل مع فرق الدعم عن طريق الاتصال علي الرقم 8001289999، حيث يرد علي المتصل فريق متخصص، كما يمكن التواصل مع خلال البريد الإلكتروني الخاص بالدعم وهو contact@tawakkalna.gov.sa.

حساب توكلنا الرسمي على تويتر

خصص تطبيق توكلنا، صفحة رسمية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك يمكن للأفراد في المملكة العربية السعودية سواء من المواطنين أو المقيمين التواصل مع خدمة الدعم الفني من خلالها وحل جميع المشكلات التي قد يتعرضون لها في مختلف المناطق وللرد علي جميع الاستفسارات الخاصة بعملية استخدام التطبيق.

ويمكن التواصل مع خدمة الدعم الفني لتوكلنا علي تويتر من خلال إرسال رسالة نصية علي الحساب تتضمن جميع المشكلات والاستفسارات للحصول علي الدعم الفوري من خلال الفريق المتخصص.

تنزيل تطبيق توكلنا لجميع الأجهزة المحمولة

أتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، إمكانية تحميل تطبيق توكلنا بشكل إلكتروني لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ليتناسب مع كافة الهواتف الذكية والأنظمة، حتي يتم الاستفادة منه من جميع الأفراد.

ويمكن للأفراد تحميل تطبيق توكلنا لمتسخدمي أجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ويمكن للأشخاص الذين يستخدمون الآيفون تحميل تطبيق توكلنا من متجر آيتونز، وكذلك يمكن لمتسخدمي أجهزة هواوي تحميل التطبي من متجر اب غاليري.