التخطي إلى المحتوى

العام الدراسي الجديد الذي يبدأ مع العام 1443 والذي يبدأ الاستعداد له من نهاية اختبارات العام الحالي 1442، وحاليا يتم الاستعداد لاختبارات نهاية العام والتي تتم بطريقة إلكترونية و قد تمكن الطلبة من إنهاء الدراسة لهذا العام عن طريق التعليم الإلكتروني ومن خلال المنصات الإلكترونية مثل منصة مدرستي ومنصات القنوات على اليوتيوب، والقنوات الفضائية المختلفة التي تساعد الطلبة على الدراسة والتحصيل.

مواعيد بدء الدراسة للعام الهجري 1443

  • يبدأ العام الدراسي الجديد حسب التقويم الهجري في المملكة والذي يرتبط ببداية العام وشهر محرم ويبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الذي يوافق يوم 29 من شهر أغسطس 2021.
  • وعلى هذا يتم ترتيب الخطة الدراسية للعام الهجري 1443ن والذي يستمر على خطة الدراسة الإلكترونية في حال استمرت الجائحة.
  • وتأتي أول عطلة في العام الدراسي 1443 للاحتفال بالعيد الوطني للمملكة والذي يوافق يوم 23 من شهر سبتمبر 2021. ويوافق السادس عشر من شهر صفر 1443.
  • ثم يلي ذلك إجازة نصف العام بعد أداء الاختبارات التي تقوم على الطريقة الإلكترونية في حال استمرت حال الدراسة هكذا، وتبدأ الاختبارات في شهر جماد الأول، ويليها في نفس الشهر إجازة منتصف العام.
مواعيد بدء الدراسة للعام الهجري 1443 وأهم الاستعدادات الخاصة به
مواعيد بدء الدراسة للعام الهجري 1443 وأهم الاستعدادات الخاصة به

إجازة نهاية العام 1442

  1. يبدأ الطلبة مع أول يوم في شهر رمضان في الاختبارات النهائية لكافة المراحل التعليمية.
  2. يحصل الطلبة في المرحلة الابتدائية على الإجازة ومعهم معلمات الروضة والصفوف الأولية.
  3. تستمر اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية حتى يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان.
  4. تبدأ إجازة نهاية العام مع انتهاء آخر يوم في الاختبارات للطلبة ويبدأ إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين مع نهاية دوام يوم الخميس الخامس والعشرين من شهر رمضان وحتى السادس من شهر شوال وتستمر معها إجازة نهاية العام للطلبة.