التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مسابقة مدرستي تبرمج بالتعاون مع شركة مايكروسوفت من أجل اكتشاف المهارات والمواهب التي يمتلكها الطلاب، ويبحث العديد من الطلاب عن طرق التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج للبدء في الاشتراك.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز تعزيز ثقافة البرمجيات وتنمية المهارات التي يمتلكها الطلاب من أجل إحداث التغييرات في المجتمع في إطار خطة التحول الرقمي التي تسعى لها المملكة، كما أن المسابقة تعمل على خلق بيئة تنافسية تقنية للبرمجة و تدريب وتأهيل للطلبة من أجل الاشتراك في المسابقات الدولية.

وتعمل مسابقة مدرستي تبرمج على فتح باب الموهوبين من الطلاب للولوج إلى عالم البرمجة الواسع والذي أصبح من أفضل المجالات خلال الفترة الراهنة، لذلك نقدم لك طرق الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج بكل سهولة ويسر.

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

وتتكون مسابقة مدرستي تبرمج من مرحلتين، ولا بد من الدخول في المرحلة الأولى للوصول إلى الثانية عبر الخطوات التالية أولًا يجب على المشاركين تفعيل ساعة من البرمجة في مدارس التعليم، من خلال الاعتماد على المركبات البرمجية أو استخدام لغة البايثون في برنامج ماين كرافت، وأوضحت وزارة التعليم أن الفئات المشاركة في المسابقة تشمل كل من إدارات التعليم، ثم المدارس، والمعلمون والمعلمات.

أما المرحلة الثانية فمن المقرر أن تبدأ فعالياتها في الفصل الدراسي القادم، كما أن المنافسة تدور حول مشاريع التصميم الإبداعي في مدارس التعليم العام، وأن الفئات تشمل كل من المعلمون والمعلمات، والطلاب والطالبات، إضافة إلى مدارس التعليم الحكومي والأهلي والعالمي والأجنبي.

مسابقة مدرستى تبرمج

 

 

خطوات التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج 2021

وحددت الجهات المعنية عددًا من الطرق من التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج عبر الخطوات التالية، أولًا يجب على الطالب إنشاء حساب على موقع المدارس التابعة لمنصة مدرستى، ثم تحميل لعبة ماين كرافت، ثم استكمال الإجراءات المطلوبة.

كيفية إنشاء حساب جديد

يجب على الطالب اتباع عددًا من الخطوات من أجل إنشاء حساب جديد، أولًا يجب الدخول على موقع العودة للمدارس من خلال الضغط على الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا

يجب عليك النقر على زر تسجيل جديد، وإدخال رقم الهوية والإقامة، وإدخال رقم الهاتف، ثم إدخال رمز التحقق، ثم الضغط على زر التحقق، ثم كتابة كود التحقق المرسل من الجوال، والنقر على زر تأكيد الحساب، ثم الدخول إلى موقع ماين كرافت النسخة التعليمية، يجب على الفرد تسجيل الدخول على حساب منصة مدرستي، والاستجابة لإرشادات اللعبة.

رابط التسجيل في مدرستي تبرمج

ويمكن التسجيل في مدرستي تبرمج عبر الطرق التالية أولًا يجب استخدام الإيميل المدرسي، وكلمة السر على منصة مدرستي، والبدء في اللعب مباشرة، ويمكن الاستعانة بعدة إرشادات وللدخول إليها اضغط هنا