التخطي إلى المحتوى

الموعد الأساسي في نزول راتب رمضان، من الأمور التي يبحث عنها الموظفين والمتقاعدين، وأصحاب المعاشات في المملكة العربية السعودية أملًا في الحصول على راتب رمضان لمساعدتهم على متطلبات الحياة، ويعمل البنك المركزي على مراعاة المناسبات التي تتجدد كل عام، سواء شهر رمضان أو العطل الرسمية في عيد الأضحى أو الفطر من أجل مد المواطنين بمستحقاتهم المالية، نقدم لكم الموعد الرسمي للحصول على راتب شهر رمضان الكريم للعام الجاري.

موعد إعلان راتب رمضان 1442

ووضعت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية عددًا من القواعد والتنظيمات من أجل صرف راتب رمضان، على أن يكون في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وفي حال موافقة يوم استحقاق الراتب يوم الجمعة فستيم صرفه الخميس، أما إذا وافق موعد الاستحقاق السبت فسيتم دفعه يوم الأحد لأن البنوك السعودية قررت منح العاملين إجازة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، ويتوافق راتب شهر رمضان الكريم مع راتب شهر مايو 2021، للمموظفين، ويجب دفع الراتب الخميس الموافق 15 رمضان على مدار اليوم.

الموعد الأساسي في نزول راتب رمضان

الأيام المتبقية حتى يتم دفع راتب شهر رمضان للموظفين

وينتظر الموظفين في المملكة العربية السعودية الرواتب بفارغ الصبر أملًا في المساعدة على متطلبات الحياة والظروف الاستثنائية خلال شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر المبارك، ودفع الزكاة.

راتب أصحاب المعاشات عن شهر رمضان

أما الهيئة العامة للمعاشات فأعلنت مواعيد الصرف للمتقاعدين، حيث من المقرر صرفه في 25 من كل شهر ميلادي، وفيه يمكن للمتقاعدين صرف رواتبهم بشرط ألًا يقع هذا اليوم الجمعة، وفي حال وافق موعد الصرف يوم الجمعة فيتم دفعه الخميس وفي حال موافقته يوم السبت فيتم الحصول عليه الأحد لأن الجمعة والسبت إجازة رسمية في البنوك، ويوافق راتب شهر مايو يوم 13 من شهر رمضان الكريم.

موعد الحصول على راتب مايو للمتقاعدين

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية موعد الحصول على راتب مايو للمتقاعدين على أن يوافق 25 من مايو في أنحاء المملكة وهو الموافق يوم الثلاثاء، وهو يوم عمل في البنوك ولا يتم تأجيله.