التخطي إلى المحتوى

أعطت المملكة العربية السعودية أولويات لتحقيق تطلعات المواطنيين، وحمايتهم من ارتفاع الأسعار ، فسعت إلى إلى حل مشاكلهم والرد على استفساراتهم، وتقديم الدعم المناسب لرفع الضرر عنهم من إخلال إطلاق برنامج حساب المواطن والذي أطلقته المملكة العربية في 2017.

وعملت الحكومة السعودية على رفع الضرر عن المواطنين من خلال تقديم المساعدات المادية عبر برنامج حساب المواطن، وتهتم المملكة العربية بالعناية المواطنين بمحدودي ومتوسطي الدخل، خاصة بعد ارتفاع الأسعار وزيادة الضرائب على معظم السلع.

وبرنامج حساب المواطن عبارة عن آلية للتواصل بين المملكة العربية والمواطنين، فأنشأت هذه الخدمة للإطلاع على بيانات الأسر والمواطنين لدعمهم ماديًا  والتواصل بين المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم والمساندة وخدمة العملاء .

رقم حساب المواطن للتواصل المجاني

ويبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية عن رقم حساب المواطن للتواصل المجاني، من أجل الاستفسار عن بعض الأمور، وحددت المملكة العربية السعودية رقمًا للتواصل مع المواطنين عبر برنامج حساب المواطن للرد على الشكاوى والتساؤلات، كما يمكن تقديم الاقتراحات والاعتراضات على البرنامج.

والرقم المخصص هو 19912، ويعمل الخط على استقبال جميع المكالمات بداية من الساعة 8 مساء حتى العاشرة على أن يستقبل الطلبات بداية من الأحد وحتى الخميس، ما عدا يومي العطلات الرسمية يومي الجمعة والسبت.

ويحتوي برنامج حساب المواطن على العديد من الخدمات من بينها يمكن الاستفسار على خدمة البرنامج والشكاوي، كما يمكن لأى مواطن تقديم الاستفسار لإدارة الحساب بطريقة مباشرة عبر خدمة صوتك مسموع .

خدمة مراسلات حساب المواطن

وأتاح برنامج حساب المواطن خدمة المراسلات بين الجهة القائمة على الخدمة والمواطنين، كما يمكن الاستعلام عن خدمة معرفة قيمة الدعم عبر استعمال الحاسبة بحساب المواطن، كما يمكن إتاحة الخدمة على مدار الأسبوع ما عدا يومي الإجازة الجمعة والسبت بداية من الساعة 1 ظهرًا حتى 11 مساء.

رقم حساب المواطن للتواصل المجاني

 خدمة عملاء حساب المواطن

وخصص برنامج حساب المواطن خدمة الرد على والتواصل مع جميع المواطنين والرد على استفساراتهم وتقديم سبل الدعم لهم بداية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الحادية عشر مساءا ماعدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

شروط التقديم في حساب المواطن

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط من أجل التقديم في حساب المواطن والحصول على الخدمات والدعم النقدي، المخصص من قبل الحكومة السعودية والتي جاءت كالتالي..

أولًا يجب أن يكون المتقدم لبرنامج حساب المواطن سعودي الجنسية، وأن يكون من المقيمين بصورة دائمة في المملكة السعودية وألًا يكون تغيب عن مكان إقامته لمدة 90 يومًا خلال السنة الأخيرة، فيما ترفض الجهات قبول الطلبات حال كان المتقدم مقيم في إحدى دور الرعاية أو داخل السجون.