التخطي إلى المحتوى

نشر برنامج حساب المواطن بياناً يوضح فيه بدء استقبال طلبات الاعتراض على المبالغ التي تم صرفها كدعم للمواطنين المستحقين للدعم للدفعة 41 التي تم صرفها خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن الطلبات يتم تقديمها عبر البوابة الرسمية التابعة لها، مشيرة إلى أنه سيتم النظر في كل الطلبات المقدمة وأنه سيتم الرد عليها وتعويض المستحقين في حال توافق طلباتهم مع الشروط الموضحة سابقاً للمستحقين للدعم.

استقبال طلبات الاعتراض للدفعة 41 من حساب المواطن
استقبال طلبات الاعتراض للدفعة 41 من حساب المواطن

رابط استقبال طلبات الاعتراض للدفعة 41 من حساب المواطن

وقال برنامج حساب المواطن عبر بيان له نشره على الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الطلبات تقدم على الموقع الرسمي، وليس عن طريق الطلبات الورقية، وأن الرد سيكون من خلال البوابة على حسابات المستخدمين.

ويذكر أن أعلن برنامج حساب المواطن في بيان رسمي عن التفاصيل الجديدة بخصوص الدفعة 41 لشهر أبريل الجاري، مشيراً إلى أنه تم وضع ما يقرب من 1.9 مليار ريال سعودي كقيمة مبالغ مالية مستحقة للمستفيدين من الدعم وهم المستوفيين للشروط ومكتملة طلباتهم، بينما بلغ عدد المستوفيين للشروط والمعايير المحددة للاستحقاق في الدفعة 41 إلى حوالي عشرة 10.4 مليون مستفيد وتابع له.

وأضاف برنامج حساب المواطن أن إجمالي التعويضات المصروفة بآثر رجعي عن الدفعة 40 لشهر مارس الماضي نحو عشرون مليون ريال سعودي، ليصل إجمالي المبالغ المالية المصروفة منذ بداية تطبيق برنامج حساب المواطن حتى هذه اللحظة إلى 94 مليار ريال أما مبلغ التعويضات المصروفة للدفعات السابقة فبلغ حوالي 704 مليون ريال سعودي.

ما هو متوسط دعم الأسرة الواحدة ؟

قال سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن أن المستفيدين من الدعم تحصلوا على مبالغ مالية تصل إلى 1052 ريال سعودي كمبلغ متوسط، ووصل عدد أرباب الأسر إلى ما يقرب من اثنين مليون رب أسرة، ويشكلون نحو 92 % أما عدد التابعين فهو 8.2 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين نحو 168 ألف فرد ويشكلون حوالي 8 % من إجمالي عدد المستحقين.