التخطي إلى المحتوى

دشنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بوابة إلكترونية لتقديم الخدمات المميزة للمواطنين والمقيمين في المملكة حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد عليهم، وذلك ضمن خطة ورؤية المملكة 2030 في الاعتماد علي الخدمات الإلكترونية والرقيمة بدلا من الطرق التقليدية وإنشاء العديد من البوابات الإلكترونية لتقديم الخدمات المختلفة من خلالها، وأطلقت وزارة الصحة بوابتها الإلكترونية لتواكب عملية التنمية والتطوير في المملكة ويمكن استخدامها بكل سهولة عن طريق بعض الضوابط.

وفي السطور التالية نتعرف علي بوابة وزارة الصحة الإلكترونية وأهدافها، وطريقة تسجيل الدخول إلي البوابة الإلكترونية بوزارة الصحة، وطريق إعادة تعيين كلمة المرور للبوابة الإلكترونية وضوابط الاستخدام بالإضافة رابط البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

أهداف البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

تعتبر البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة السعودية، هي قنا التواصل بين العاملين والمنتسبين إلي القطاع الصحي بالوزارة، وهي القناة الإعلامية التي تقدم وزارة الصحة من خلالها جميع المعلومات والأخبار والخدمات لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وتسعي البوابة الإلكتروني لتحقيق العديد من الأهداف علي النحو التالي:

  1. تهدف البوابة الإلكترونية إلي متابعة جميع الأخبار والمعلومات الخاصة بوزارة الصحة السعودية وأن تكون هي الوسيلة الإعلامية للوزارة.
  2. أن تقدم التسهيلات الخاصة بالمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وأن تقدم كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالصحة.
  3. تسعي لنشر الوعي وأبرز الممارسات الخاصة بالقطاع الصحي علي المستوي الداخلي والخارجي.
  4. عرض دور وزارة الصحة في مواكبة التحول الإلكتروني في المعاملات الحكومية المختلفة، وعرض دورها في متابعة التنمية المستدامة للملكة خلال الفترة الأخيرة.
  5. تحفيز التحاور والتأكيد علي المشاركة من خلال قرارات وزارة الصحة عبر قنواتها الإلكترونية.
استعادة بيانات موظف وزارة الصحة
تسجيل الدخول لبوابة وزارة الصحة السعودية.. الرابط والخطوات

طريقة تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، الدخول إلي البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة والحصول علي الخدمات الإلكترونية المميزة التي تقدمها بشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية.
  • تسجيل الدخول إلي البوابة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص ومن ثم الضغط علي زر دخول.

طريقة إعادة تعيين كلمة المرور للبوابة الإلكترونية

أتاحت وزارة الصحة السعودية، إمكانية إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بمستخد البوابة الإلكتروني حيث يمكنهم إعادة تعينها عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي رابط البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية.
  • الضغط علي كلمة إعادة تعيين كلمة السر الموجودة علي الشاشة.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم الضغط علي أيقونة استمرار وإتباع التعليمات الخاصة بإعادة تعيين كلمة السر.

ضوابط استخدام البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة

وضعت وزارة الصحة السعودية عدد من الضوابط والقيود علي المستخدمين في حالة استخدام البوابة الإلكترونية والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. ممنوع أي تحميل أي ملفات تحتوي علي معلومات ليست خاصة بالبوابة وليس لديها الحق في تحميلها
  2. ممنوع استخدام البوابة في إرسال رسالة أو بريد إلكتروني سواء تجاري أو أي بريد غير مرغوب به، أو تحميل أي ملفات تحمل فيروسات أو ومعلومات تالفة علي البوابة الإلكترونية بوزارة الصحة.
  3. عدم نشر مواد مسيئة علي البوابة الإلكترونية وعدم المشاركة في أنشطة بشكل غير قانوني عن طريق البوابة.
  4. ممنوع الإعلان علي البوابة سواء الخدمات أو المنتجات وعدم استخدام أي وسيلة تعترض تشغيل البوابة الإلكترونية.

رابط البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة

يستطيع المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية، الدخول إلي بوابة وزارة الصحة الإلكترونية والحصول علي الخدمات الإلكترونية المميزة الخاصة بوزارة الصحة عن طريق الدخول مباشرة علي البوابة وإتباع الخطوات ومن ثم الاستفادة من الخدمات.