التخطي إلى المحتوى

أعلنت بوابة أبشر الإلكترونية عن إطلاقها خدمة مبايعة المركبات لدفع الثمن إلكترونياً بالمملكة العربية السعودية، وتوفر بوابة أبشر تلك الخدمة عقب سداد الرسوم المستحقة ليتم بعدها نقل ملكية السيارة إلى المشتري الجديد برسوم تقدر بنحو مئتان وثلاثون ريال سعودي متضمنة لضريبة القيمة المضافة، على يضاف هذه الرسوم إلى ثمن السيارة وتسدد من قبل المشتري من خلال خدمة سداد الإلكترونية وفي حال التراجع عن عملية الشراء فإن الرسوم يتم استرجاعها بالكامل.

خدمة مبايعة المركبات لدفع الثمن إلكترونياً
خدمة مبايعة المركبات لدفع الثمن إلكترونياً

تفاصيل آلية بيع وشراء المركبات عبر أبشر

هناك شروط وآلية وضعتها منصة أبشر لكي يسمح بنقل ملكية المركبات إلى المشتري الجديد عبر المنصة بصورة آلية، ومنها أن يكون المشتري والبائع سعوديي الجنسية، أن لا يقل ثمن السيارة عن عشرة آلاف ريال ولا يزيد عن ثمانون ألف ريال سعودي.

ومن الشروط الأساسية هو فحص ومعاينة المشتري للسيارة جيداً وأن يكون كلا الطرفين المشتري والبائع مسجلين على منصة أبشر الإلكترونية وأن يكون هناك تراضي في عملية الشراء من قبل الطرفين، بالإضافة إلى أن السيارة يجب أن تكون سليمة ولا يوجد بها عيب مثل أن تكون مطلوبة أو مفقودة أو محجوزة كما يجب أن تكون السيارة إما نقل خاص أو من النوع الخصوصي.

ومن الشروط وآلية بيع وشراء المركبات أن يمتلك كلا الطرفين حسابات بنكية لتسهيل عملية إيداع المبالغ المالية أو استرجاعها في حال إلغاء عملية البيع.

خدمة مبايعة المركبات لدفع الثمن إلكترونياً عبر بوابة أبشر

ولكي تستخدم خدمة مبايعة المركبات لدفع الثمن إلكترونياً عبر بوابة أبشر يجب تحميل التطبيق على الهاتف المحمول والتسجيل في التطبيق، وقراءة الضوابط والشروط جيداً والتأكد من الأوراق والتأكد من إجراء الفحص الدوري للسيارة، والتأكد من رخصة السيارة والتأمين وأن يكون ساري المفعول.