التخطي إلى المحتوى

أطلقت السلطات في المملكة العربية السعودية، الكثير من المبادرات والمنصات الإلكترونية، التي يمكن للشباب السعودي التسجيل عليها للبحث عن الوظائف المختلفة، ومن هذه المنصات منصة جدارة التابعة لوزارة الخدمة المدنية والتي توفر لجميع المواطنين في المملكة إمكانية التسجيل والتقدم علي الوظائف التي تعلن عنها المؤسسات والجهات الحكومية المختلفة عند الإعلان عن توافر وظائف شاغرة بها، حيث سهلت المنصة التواصل بين مقدمي الوظائف والراغبين في الحصول عليها من المواطنين والمواطنات، حيث أصبحت حلقة الوصل بين الجهات الحكومية وبين الباحثين عن العمل في المملكة.

وفي السطور التالية نتعرف علي منظومة التوظيف الحكومي جدارة، والشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتسجيل في المنصة بالإضافة إلي خطوات التسجيل في المنصة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

منظومة التوظيف الحكومي جدارة

تعتبر منصة جدارة من أهم المنصات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث توفر التوظيف الحكومي للمواطنين وهي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث توفر الوظائف في القطاعات الحكومية والوزارات التي تتبع نظام الخدمة المدنية في المملكة.

وتعلن منصة جدارة الوظائف الشاغرة في الوزرات والهيئات الحكومية، والمواعيد الخاصة بالتسجيل، ويتقدم المواطن الذي تنطبق عليه الشروط علي الوظيفة المعلنة والتي تناسب المؤهل الدراسي لها، وهي منصة خاصة بالمواطنين السعوديين فقط ولا يمكن للمقيمين والوافدين الاستفادة من خدماتها، بالإضافة إلي أنها تسهل من الوصول إلي الخدمات الحكومية والتقدم لها حيث يمكن للمواطن بناء سيرته الشخصية والتقدم علي الوظائف المعلنة التي تناسبه بكل سهولة.

التسجيل في وظائف جدارة 1442
التسجيل في وظائف جدارة.. الخطوات والشروط

شروط التسجيل في جدارة 1442

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها في المواطنين الراغبين في التسجيل علي منصة جدارة للتوظيف الحكومي في المملكة والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون لديه حساب علي منصة جدارة الإلكترونية.
  2. يشترط في المتقدم أن يكون تخصصه العلمي مناسب للوظيفة المعلنة وتتوافق مع المؤهل العلمي الذي حصل عليه.
  3. لابد أن يجتاز المتقدم لاختبار الرخصة المهنة للمعلمين في حالة التقدم علي أي وظيفة تعليمية.
  4. في حالة التقدم علي وظيفة صحية يشترط في المتقدم أن يكون حاصل علي التقويم المهني.
  5. يشترط أن يجتاز المتقدم اختبارات الخاصة بالمهنية في حالة التقدم للوظائف التي تطلبها.
  6. لابد أن يحصل المتقدم علي بطاقة التسجيل المهني في حالة التقدم لأحد الوظائف الصحية.

خطوات التسجيل في جدارة

يجب علي المواطنين في المملكة العربية السعودية، الراغبين في التسجيل علي منصة جدارة الإلكترونية للحصول علي الوظيفة المناسبة الحكومية، ضرورة وجود حساب جديد علي المنصة ليتم تسجيل السيرة الذاتية من خلاله والتقديم ويمكن إنشاء حساب علي المنصة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي رابط منصة جدارة الإلكتروني والضغط علي أيقونة تسجيل جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ويتم تحديد الجنس ومن ثم إدخال رمز التحقق والضغط علي أيقونة دخول.
  • الانتقال لصفحة البيانات الشخصية والتي يستردها النظام من قاعدة بيانات الأحوال المدنية من خلال رقم الهوية.
  • التأكد من البيانات الشخصية الموجودة، ومن ثم ملء البيانات الخاصة بالحالة الصحية للمتقدم وهل هناك إعاقة وفي حالة وجودها يتم إرفاق الشهادة الصحية المحددة للحالة، ومنها يتم ملء البيانات الخاصة بالعمل.
  • كتابة البيانات الخاصة بالاتصال علي النحو التالي:” مدينة الإقامة، أقرب فرع للإقامة، رقم الهاتف، رقم جوال آخر، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، تأكيد البريد الإلكتروني”.
  • ملء بيانات المؤهلات العلمية وهي: ” الدرجة العلمية، المؤسسة التعليمية، نظام الدراسة، التخصص، نوع المعدل، نوع الدرجة العلمية، المعدل التراكمي، تاريخ التخرج، مع إرفاق الشهادات الموجودة مثل شهادة الدبلوم التربية وشهادة الامتياز والدرجة العلمية وغيرها”.
  • الإجابة علي الأسئلة الخاصة بالعمل والتي يرغبها المتقدم وهي: “وظيفة بالقطاع الخاص، نظام العمل الجزئي، عقد نظام العمل والتأمينات الاجتماعية، خارج المدينة المقيم بها، نظام تدريبي مهني منتهي بالتوظيف”.
  • ملء البيانات الخاصة بالحالة الصحية مثل النظر والطول والوزن وتحديد المهارات مثل اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والمهارات الاخري.
  • تعيين كلمة المرور ومن ثم تأكيدها والتعهد بصحة البيانات المدخلة ومنها يتم الضغط علي أيقونة حفظ لمراجعة الطلب.
  • طباعة البيانات الخاصة بالمستخدم والتي تكون كسيرة ذاتية للمتقدم.