التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن والدفعة 42 التي ينتظرها الكثيرين خاصة وأنها تأتي في شهر رمضان وقبل إجازة العيد على حسب الموعد الثابت الذي أقره حساب الدعم لصرف راتب الدعم للمستفيدين من المواطنين السعوديين، وهو العاشر من الشهر الميلادي، ويتم الحصول على دعم المواطن خلال شهر مايو 2021، يوم العاشر وهو الموافق يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، سوف تعرف على تفاصيل الدفعة 42 وموعد نزولها وأهم المعلومات عن الدعم.

حساب المواطن الدفعة 42

يستمر حساب المواطن في تقديم الدعم للمستحقين منذ انطلاقه في عام 2017 وحتى الآن وهو يقدم الدعم للأسر المحدودة الدخل وفق شروط معينة يتم الالتزام بها، ويتم صرف الدعم بعد صدور الأهلية بشكل دوري كل شهر ويمكن الاستعلام عنها عبر موقع الدعم الإلكتروني، ويتم تحديد القيمة المالية بناء على المتغيرات التي تحدث للأفراد من تغير في الدخل أو الحالة الاجتماعية أو إضافة تابعين.

موعد نزول الدفعة 42 من حساب المواطن

يتم نزول رواتب الدعم في حسابات المستفيدين يوم العاشر من كل شهر ميلادي وتأتي الدفعة 42 لشهر مايو الذي يوافق يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك، وهي فرصة جيدة لمساعدة الأسر على شراء احتياجات العيد.

ينزل دعم المواطن في حسابات المستفيدين يوم العاشر من شهر مايو 2021، الموافق يوم 28 من شهر رمضان 1442. وإذا صادف يوم إجازة رسمية يتم تقديم الصرف أو تأخيره.

حساب المواطن الدفعة 42 وموعد صرف الرواتب 1442
حساب المواطن الدفعة 42 وموعد صرف الرواتب 1442

طريقة الاستعلام عن الدفعة 42 من دعم المواطن

يتم الاستعلام عن الدفعة 42 من حساب المواطن من خلال موقع الدعم الإلكتروني ومن خلال عدة خطوات منها:

  • التوجه إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • الدخول على الحساب الخاص بالمواطن بالاسم وكلمة السر.
  • الانتقال إلى حسابي ومنها الدفعات واختيار الدفعة 42.
  • الضغط على استعلام ومعرفة موعد نزول الدعم في حساب المستفيد.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

يتم صرف الدعم الخاص بحساب المواطن من خلال توافر مجموعة من الشروط والتي يتم متابعتها لمعرفة التغيرات التي تحدث على المواطن ومدى توافر الاستحقاق في الدعم، ومن شروط دعم المواطن ما يلي:

أن يكون المتقدم للحصول على دعم المواطن مطابق للشروط الموضوعة من قبل الدعم الذي يقتصر التقديم عليه على السعوديين فقط، ممن لم يتجاوز راتبهم الشهري ثمانية ألاف ريال سعودي، وليس مقيد في دار إيواء أو مسجون، وليس لديه سجل تجاري أو مصدر للدخل يصل إلى الحد المانع لدعم المواطن، وقد تم تحديد الحد الأقصى للدعم.