التخطي إلى المحتوى

يستقبل المسلمون في كل بقاع الأرض بعد أيام قليلة عيد الفطر المبارك، والذي يحصل فيه الموظفون علي إجازة بهذه المناسبة وذلك للاحتفال مع الأهل والأصدقاء بحلول العيد بعد صيام شهر رمضان المبارك، وتختلف مدة الإجازة حسب القطاع، فالعاملون في القطاع العام والدوائر الحكومية يحصلون علي عدد أيام إجازة أكبر من العاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الفطر وذلك لما تحدده لائحة الإجازات للخدمة المدنية ووزارة الموارد البشرية.

وفي السطور التالية نتعرف علي موعد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص وفي القطاع العام وعدد أيام الإجازة لكل قطاع بالإضافة إلي إجازة عيد الفطر في السوق المالية تداول وفي البنوك وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام 1442 وعدد الأيام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع العام تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس السادس من شهر مايو الموافق 24 من رمضان وتنتهي بنهاية يوم الإثنين الموافق الخامس من شهر شوال علي أن تكون العودة إلي العمل يوم الثلاثاء السادس من شهر شوال الموافق الثامن عشر من شهر مايو الجاري وذلك حسب الفقرة ج من المادة 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

وبذلك يكون يحصل الموظفون في القطاع العام في المملكة العربية السعودية علي إجازة عيد فطر تصل إلي 11 يوما.

الدوام في شهر رمضان للقطاعين العام والخاص وموعد إجازة عيد الفطر
عدد أيام إجازة الفطر للقطاع الخاص والعام في السعودية

توقيت اجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المواعيد الخاصة بإجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص وذلك حسبما نصت عليه الفقرة ج من المادرة رقم 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، والتي أشارت إلي أن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص بنهاية دوام يوم الثلاثاء المقبل والذي يوافق 11 من شهر مايو الجاري الموافق 29 من شهر رمضان الجاري، علي أن يحصل العاملون علي إجازة تصل 4 أيام والتي تنتهي يوم الثالث من شهر شوال الموافق 15 من شهر مايو الجاري.

إجازة عيد الفطر في السوق المالية تداول

أعلنت السوق المال تداول السعودية، عن مواعيد بداية إجازة عيد الفطر المبارك حيث من المقرر أن تبدأ بنهاية عمل يوم الأثنين المقبل والذي يوافق العاشر من شهر مايو 28 من شهر رمضان الجاري، علي أن تستمر هذه الإجازة حتي يوم السادس عشر من شهر مايو علي أن يكون العودة للعمل في السوق المالية بدءا من يوم الاثنين الموافق 17 من مايو الخامس من شهر شوال.

إجازة عيد الفطر 1442 للبنوك

يتولي البنك المركزي السعودية مسؤولية تحديد الإجازات والعطلات الرسمية للعاملين في البنوك ومراكز التحويل في المملكة، حيث يحدد موعد الإجازات ومواعيد العمل ومواعيد العودة للعمل ووقت هذه الإجازات، وأعلن البنك المركزي أن إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في البنوك تبدأ في جميع البنوك يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق 11 من شهر مايو الجاري، باستثناء الفروع التي تحددها البنوك التي تعمل علي مدار الـ 24 ساعة ومراكز التحويل في عيد الفطر لخدمة المواطنين، علي أن يكون العودة إلي العمل يوم الأثنين الخامس من شهر شوال الموافق 17 من شهر مايو الجاري.

كم باقي على إجازة عيد الفطر المبارك 2021

لم يتبقي سوي أيام قليلة علي انتهاء شهر رمضان المبارك، وأعلنت القطاعات المختلفة مواعيد إجازة عيد الفطر للعاملين فيها وموعد العودة إلي العمل حيث يحصل العاملون في القطاع الحكومي علي إجازة 11 يوما والعاملين في القطاع الخاص علي 4 أيام.
ويتبقي علي إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص نحو 2 يوم وما يقارب 19 ساعة، في حين بدأت إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع العام بدءا من الجمعة السابع من شهر مايو 25 من شهر رمضان.