التخطي إلى المحتوى

اتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من الخطوات من أجل حماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا في البلاد، فقررت منع دخول الأراضي المقدسة أو أداء العمرة، ومنع اعتلاء الطائرات إلًا بالحصول على لقاح كورونا.

ويتساءل المواطنون عن موعد فتح الطيران السعودي الداخلي والخارجي للبلاد بعدما قررت المملكة تعليق حركة الطيران للعديد من الدول من أجل الحفاظ على حياة المواطنين.

موعد فتح الطيران السعودي الداخلي

وكانت المملكة العربية السعودية اتخذت قرارًا في 21 مارس، بعودة حركة الطيران الداخلية بين مدن المملكة ومناطقها، وشددت على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وحددت الهيئة العامة للطيران عددًا من الشروط من أجل السماح بالطيران السعودي الداخلي، مؤكدة أن تطبيق “توكلنا” شرط لدخول المطارات الداخلية على المسافرين.

وقررت المملكة العربية السعودية إصدار قرارًا بضرورة حصول الفرد على بطاقة صعود الطائرة قبل التوجه للمطار لتوضيح حالة المسافر الصحية في التطبيق محصن أو لم تثبت إصابته.

ولن يسمح بدخول الفرد المطارات إلًا من خلال استخدام التطبيق عبر ثلاث مناطق للفرز، وأن القرارات الجديدة تسرى على الجميع في المطارات من المسافرين والموظفين والعاملين في المطارات السعودية، والمناطق التابعة لها.

عودة الطيران الدولي السعودي

موعد عودة الطيران الخارجي من وإلى السعودية

تستأنف حركة الطيران الخارجي حركتها مرة أخرى بداية من 17 مايو، وأعلنت الخطوط الجوية السعودية جاهزيتها لتسيير رحلات إلى 71 وجهة من أصل 95 وجهة مقسمة كالتالي من بينها 28 داخلية و43 دولية أى أن النشاط يعود بإجمالي 80 في المائة من السفر.

وكانت المملكة العربية السعودية اتخذت قرارًا بعودة الرحلات الدولية بعد توقف دام 14 شهرًا من الوقف الدولي في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على حياة المواطنين.

الوجهات الدولية للطيران السعودي

وتضمنت حركة الطيران الخارجي عددًا من الدولي من بينها أبوظبي والقاهرة والإسكندرية الدار البيضاء وعمان والخرطوم والدوحة، إضافة إلى شرم الشيخ والكويت وبيروت ودبي.

وتشمل الوجهات الدولية للطيران الداخلي السعودي كل من إسلام أباد وباريس وتونس وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور، وإثينا وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس، إضافة إلى جاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك وواشنطن”.

واتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بإجراء التحسينات وإجراء التطويرات على الخطوط الجوية خلال فترة التوقف الطويل خصوصا على الوجهات الدولية، من أجل الاستعدادات لاستقبال حركة العمل.