التخطي إلى المحتوى

نظراً للظروف التي تمر بها المملكة من انتشار جائحة كورونا وكثرة المرضى أصحاب الحالات الحرجة فقد وفرت وزارة الصحة السعودية رقم التواصل مع الإسعاف سواء الأرضي أو الجوي وهو من الوسائل التي وفرتها الوزارة حتى يمكن تقديم المساعدة للجميع في سرعة وسهولة. ونقل الحالات إلى المستشفى وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

رقم الإسعاف في المملكة الأرضي والجوي

وفرت وزارة الصحة السعودية رقم خاص بالإسعاف للاستجابة السريعة للمرضى في المنازل وتقديم الإسعافات اللازمة لهم، كما يمكن من خلال الرقم التالي” 997″ من الاتصال بالإسعاف الجوي والذي قامت المملكة بتوفيره ليكون مساعداً في الحالات الطارئة.

يمكن الاتصال من أي هاتف سواء أرضي أو محمول، ومن كافة الشبكات وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة حيث يتم الاستجابة الفورية إلى الاتصالات الخاصة بالمرضى في كل مكان.

تطبيق اسعفني

وفرت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع هيئة الذكاء الاصطناعي تطبيق اسعفني الذي يوفر العديد من الخدمات المختلفة داخل المملكة وفي كافة الأماكن والمحافظات، ويتم من خلاله سرعة التواصل وطلب خدمات الإسعاف، والتطبيق متوفر لكافة الأجهزة الذكية منها الأندرويد والأيفون وسوف نتعرف على رابط تحميل التطبيق وأهم الخدمات الخاصة به.

رقم الإسعاف في المملكة الأرضي والجوي وتطبيق اسعفني
رقم الإسعاف في المملكة الأرضي والجوي وتطبيق اسعفني

رابط تحميل تطبيق اسعفني

يمكن تحميل تطبيق اسعفني والحصول على الخدمات التي يقدمها الإسعاف السعودي ويمكن تحميل التطبيق من خلال الروابط التالية:

خدمات تطبيق اسعفني

يقدم التطبيق العديد من الخدمات التي تساعد على تقديم الإسعافات اللازمة للمرضى في مختلف محافظات المملكة ومنها:

  1. يساعد التطبيق في تحددي المواقع بدقة والحصول على الإسعاف في الوقت المناسب.
  2. تقديم البلاغات الخاصة بالحالات المرضية الطارئة ومتابعة البلاغ.
  3. الاستعلام عن المراكز الصحية والمستشفيات القريبة.