التخطي إلى المحتوى

تعتبر المولدات الكهربائية واحدة من الأجهزة التي من الصعب الاستغناء عنها في الكثير من الأماكن، على سبيل المثال (المستشفيات، والمؤسسات الكبرى) والتي لا يمكنها العمل عند انقطاع التيار الكهربي الرئيسي، بالإضافة إلى ذلك يقوم البعض باستخدامها في المنازل، كما أيضا المولدات الكهربائية ليست موحدة الأسعار وإنما يختلف سعرها وفقاً لنوع وإمكانية كل مولد.

 أسعار مولدات الكهرباء في المملكة 2021

يتم استخدام المولدات الكهربائية كبديل للطاقة حيث تعمل هذه المولدات على توفير التيار الكهربائي لكل من المؤسسات والمنشآت والمنازل وغيرها عند انقطاع التيار الكهربي الأساسي فجأة، وتعمل هذه المولدات الكهربائيّة بالوقود.

تصل أسعار المولدات الكهربائيّة إلى (2000) ريال سعودي وتتراوح إلى (7000) ريال سعودي، ويتم تحديد هذه الأسعار وفقا لنوع المولد الكهربائي وإمكانياته، حيث يتوفر العديد من المولدات منها ( الصينية، واليابانية، وأيضا مولدات هولندية، وأمريكية) وكل نوع لديه سعر ومواصفات تختلف عن الآخر.

  •  مولد هوندا الياباني

يعتبر هذا المولد من أفضل وأشهر المولدات الكهربائية المتاحة في الأسواق السعودية، ويرجع ذلك إلى أن سعره ملائم ومواصفاته متميزة ويبلغ سعره ( ثلاثة ألاف وخمسمائة ريال سعودي).
يعمل هذا المولد بالبنزين كما انه يتميز بوجود مبرد هواء تصل قوته إلى (واحد سلندر) ، إلى جانب قوة محركه التي تصل إلى (11.4) حصان، وهو ما يعادل (220 ڤولت) تقريبا.

أسعار المولدات الكهربائية
أسعار المولدات الكهربائية
  •  المولد الكهربائيّ فورد

يعد المولد الكهربائي الأمريكي فورد واحداً من أفضل أنواع المولدات المتاحة في أسواق المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى أنه بلا عيوب، وتم تصميمه بصورة احترافية ورائعة، حيث إنه يتميز بوجود( منظم كهربائي أوتوماتيكي، ومحرك رباعي القوة) . يعمل هذا المولد بالجازولين، وتعادل طاقته (6) كيلو وات، ويصل سعره إلى (3571) ريال سعودي.

  •  مولد لونسن ديزل

يتميز هذا المولد بأنه يعمل لمدة (10) ساعات وبصورة متواصلة، ويقتصر على الديزل في عمله، بالإضافة إلى أنه يتميز بتردد (50) Hz وتصل سعة تخزينه للزيت إلى( 16) لتر، كما يبلغ وزنه (102) كيلو جرام، في حين يصل سعره إلى (2000) ريال سعودي.

أنواع المولدات الكهربائية

تنقسم المولدات الكهربائية إلى عدة أنواع متباينة ويرجع ذلك إلى وجود مولد كهربائي احتياطي والذي يعد من الأنواع التي يسهل العثور عليها، كما أنه من الممكن الاعتماد عليها كليا في توفير الطاقة الكهربية التي تكفي (المؤسسات، والشركات، والمستشفيات، وغيرها من المنازل، والطرق) .

إلى جانب النوع السابق يوجد نوع آخر من المولدات الكهربائيّة يعرف باسم ( المولد الكهربائي الاحتياطي)، وفي العادة يتم استخدام هذا النوع من المولدات عندما ينقطع المصدر الرئيسي للتيار الكهربائي.