التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية التفاصيل الخاصة بسلم رواتب المرتبة الثامنة الجديد والعلاوات والبدلات التي يحصل عليها العاملون في مختلف الدرجات للموظفين في القطاعات الحكومية الذينى تم توظيفهم أو ترقيتهم إلي هذه المرتبة في الوظائف الحكومية.

وفي السطور التالية نتعرف علي سلم رواتب المرتبة الثامنة الجديد حسب وزارة الخدمة المدنية والبدلات التي يحصل عليها العاملون والتعديلات الجديدة التي طرأت علي سلم الرواتب وغيرها من المعلومات الهامة.

سلم رواتب المرتبة الثامنة الجديد 1442 مع البدلات

تسعي السلطات في المملكة العربية السعودية، علي تحسين أوضاع ورواتب الموظفين في القطاعات الحكومية المختلفة في المملكة وذلك عن طريق إتخاذ العديد من الإجراءات مثل زيادرة الرواتب الخاصة بالموظفين لتقدير جهودهم وتعزيز دورهم في خدمة الوطن.

وأوضحت الجهات المختصة بنشر سلم رواتب المرتبة الثامنة الجديد لعام 1442 هجريا مع البدلات الخاص بالموظفين لهذه الدرجة والذي جاء علي النحو التالي:

الدرجة الراتب
الدرجة الأولى المرتبة الثامنة 8010 ريال سعودي
الدرجة الثانية المرتبة الثامنة 8425 ريال سعودي
الدرجة الثالثة المرتبة الثامنة 8840 ريال سعودي
الدرجة الرابعة المرتبة الثامنة  9255 ريال سعودي
الدرجة الخامسة المرتبة الثامنة  9670 ريال سعودي
الدرجة السادسة المرتبة الثامنة 10085 ريال سعودي
الدرجة السابعة المرتبة الثامنة 10500 ريال سعودي
الدرجة الثامنة المرتبة الثامنة 10915 ريال سعودي
الدرجة التاسعة المرتبة الثامنة 11330 ريال سعودي
الدرجة العاشرة المرتبة الثامنة  11745 ريال سعودي
الدرجة الحادية عشر المرتبة الثامنة 12160 ريال سعودي
الدرجة الثانية عشر المرتبة الثامنة  12575 ريال سعودي
الدرجة الثالثة عشر المرتبة الثامنة  12990 ريال سعودي
الدرجة الرابعة عشر المرتبة الثامنة 13405 ريال سعودي
الدرجة الخامسة عشر المرتبة الثامنة 13820 ريال سعودي
رواتب الأحوال المدنية 1442
سلم الرواتب للمرتبة الثامنة وأبرز التعديلات 1442

ويحصل العامل في المرتبة الثامة لجميع الدرجات علي علاوة سنوية تصل إلي 405 ريال سعودية بالإضافة إلي بدل نقا يصل 600 ريال سعودي وإنتداب داخلي يصل إلي 450 ريال سعودي وإنتداب خارجي بنحو 675 ريال سعودي.

تعديلات سلم الرواتب الخدمة المدنية 1442

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، عن عدد من التعديلات الخاصة بسلم رواتب موظفي الخدمة المدنية في القطاعات العامة وذلك بهدف تحفيز جميع الموظفين في كل القطاعات بما يصب في صالح الاقتصاد السعودي، حيث أقرت الوزارة العديد من التعديلات التي تناسب المراتب والدرجات الوظيفية حيث جاءت أبرز التعديلات الخاصة بسلم رواتب الخدمة المدنية علي النحو التالي:

  • المادة 17: جاء التعديل الجديد علي المادة علي النحو التالي: “يُمنح الموظف العلاوة تبعًا لجدول المرتبات المرتبط بهذا النظام بمنحه مباشرة الدرجة التالية من الدرجة التي يشغلها في نفس التصنيف الوظيفي، وسيتم ذلك من اليوم الأول من كل عام مالي”.
  • المادة 20: جاء التعديل علي المادة رقم 20 علي النحو التالي : “لا يجوز حجز أي شيء من راتب الموظف إلا بأمر من السلطة المعنيّة، ولا يجوز أن يتجاوز المبلغ الذي تم الحجز عليه خلال الشهر مقدار الثلث من راتبه الشهري الصافي باستثناء مستحقات النفقة، وإذا تم إيقاف الموظف بسبب مطالبته بالدين الخاص بالحكومة، فسيحصل على راتبه الأساسي”.
  • المادة رقم 22: نص التعديل الجديد علي المادة كالتالي: “يحصل الموظف المنتدب على بدل نقدي عن كل يوم يقضيه خارج مكان عمله داخل المملكة أو خارجها، حسب الفئات المحددة في قائمة الحقوق والمزايا”.
  • تعديل المادة رقم 29: جاء التعديل الخاصة بالمادة ما يلي:”يجوز انتداب خدمات الموظف بعد أخذ الموافقة منه للعمل لدى جهة غير جهة عمله، ويضم ذلك الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية أو المؤسسات غير الهادفة للربح، ويمكن للهيئة الحكومية استعارة الموظفين الذين لا يدخلون تحت نظام الخدمة العامة”.
  • تعديل المادة رقم 35: نص التعديل علي النحو التالي: “يجب أن يكون إرسال الموظفين للدراسة في الخارج أو إرسالهم للدراسة في المملكة مستوفيًا لمتطلبات إدارة العمل والقواعد التي تحكم المنح الدراسية”.
  • تعديل المادة رقم 37: جاء التعديل الخاصة بالمادة علي: “يمكن أن يتم استثناء وظائف بعينها من بعض أحكام هذه اللائحة وفقًا لما تنظّمه القوانين بالتنسيق مع وزارة المالية”.