التخطي إلى المحتوى

موعد فتح الطيران السعودي لمصر، أحد الأسئلة المهمة التي يبحث عنها المواطنين في القاهرة، من أجل السماح لهم بالعودة إلى عملهم داخل الأراضى السعودية مرة أخرى، بعد توقف حركة الطيران بين البلدين نتيجة تداعيات فيروس كورونا.

وكانت المملكة العربية السعودية، اتخذت عددً من الخطوات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، من بينها حظر السفر من وإلى عدد من الدول ومن بينها مصر، نقدم لكم في المقال التالي موعد فتح الطيران السعودي لمصر، والشروط الجديدة للسفر إلى السعودية.

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

وحددت وزارة الداخلية السعودية موعد فتح الطيران السعودي إلى مصر، قائلة إن حركة الطيران بين السعودية ومصر، ستتم بداية من الاثنين، 5 من شوال 1442 هـ الموافق 17 من شهر مايو 2021م، على أن يتم تحديد موعد فتح السفر في تمام الساعة الواحدة من صبيحة ذلك اليوم.

وكانت المملكة العربية السعودية، قررت رفع حظر السفر إلى العديد من الدول ومن بينها مصر، مع وضع عدد من التدابير الاحترازية، والالتزام بالشروط والتعليمات الخاصّة بالسفر .

ضوابط السفر الجديدة بين مصر والسعودية

ووضعت عددًا من شركات الطيران ضوابط خاصة بالسفر بين المملكة العربية السعودية ومصر، والتي تأتي على النحو التالي:.

  1. إخضاع من فوق 8 سنوات إلى اختبارات “بى سى ار”، قبل السفر بمدة 72 ساعة.
  2. استثناء السعوديين من هذا القرار، إضافة بعض الجهات منها الدبلوماسيين، والكوادر الطبية المصريّة العاملين في القطاع الصحيّ السعودي.
  3. ضرورة إخضاع المسافر للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام، على أن يتم إجراء فحص “بى سى ار”، مرتين الأولى عند الوصول والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.
  4. يجب تسديد رسوم الحجر المؤسسي قبل السّفر لجميع الركاب ممن تنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي.

شروط شهادة pcr للمسافرين بين مصر والسعودية.

  • من الضروري تسجيل الساعة، وتاريخ سحب العينة، واحتساب مدة 48 ساعة المسبوقة بالرحلة.
  • إصدار شهادة فحص بى سى ار من مختبر من الدولة على أن تكون الشهادة مدون عليها ختم المختبر.
  • أن يتم ذكر نوع العينة التي تم أخذها.
شروط سفر السعوديين إلى مصر

وحددت المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي يجب الالتزام بها عند سفر السعوديين إلى مصر، والتي تأتي على النحو التالي:.

  • ضرورة دفع ما يعادل 25 دولارًا أمريكيًّا، ما يعادل 100 ريال سعودي و400 جنيه مصري عن كل فرد.
  • ضرورة تقديم المواطن شهادة “بى سى ار”، معتمدة من معامل وزارة الصحة، بحيث ألًا تتجاوز 72 ساعة من موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.
  • مصر لا تعتمد الجواز الصحي.
  • تلقى جرعتين من تطعيم لقاح كورونا، أو أو جرعة واحدة على الأقل قبل أسبوعين من السفر.