التخطي إلى المحتوى

سلم الرواتب للإداريين بالحرس الوطني حيث تقوم تلك الهيئة بصرف حوافز وبدلات لكافة من يعمل لديها ويكون ذلك مقابل الجهد المبذول لحماية وطنهم وأراضيهم، والجدير بالذكر بأن الجندي قد يحصل على راتبه الشهري بالإضافة لبدل خطر وبدل نقل وبدل ميدان وبدل مواجهة الإرهاب وبدل إعاشة.

ويصل الراتب للجندي في أول شهر تعين له لما يقدر 5600 ريال سعودي، أما راتب الجنود المعينين بالحرس الوطني فقد يبلغ 700 ألف ريال، أما سلم رواتب الإداريين بالحرس الوطني ومتوسط راتبهم 60000 ألف ريال، أما المدير التنفيذي فقد يصل راتبه ل 99000 ألف ريال ولكن المرتب يتحدد وفق الدرجة الوظيفية للموظف،، ويوجد سلم رواتب للمدنين الذين يعملون في تلك الهيئة وكذلك الأفراد وكذلك موظفي التشغيل الذاتي بالهيئة.

سلم رواتب التشغيل الذاتي بمستشفى الحرس الوطني

حيث يتراوح سلم الرواتب لديهم وفق ما هو مخصص لهم، من الراتب الشهري وما يضاف له من الحوافز والبدلات وذلك بالنسبة للموظفين على بند العقد الدائم، وتفاصيل رواتبهم على ذلك النحو.

  1. يحصل كل موظف على راتب الشهري لما يصل ل15000 ألف ريال سعودي، ويضاف لمرتبه بدل مسكن قد يصل ل4166 ريال في الشهر الواحد.
  2. وقد  يصرف له بدل نقل لما يبلغ 700 ريال سعودي ، والتأمينات الاجتماعية الخاصة بهم تصل 1407 ريال بنسبة التسعة بالمائة.
  3. أما نسبة الزيادة السنوية تبلغ 495 ريال.
سلم رواتب اداريين الحرس الوطني
سلم رواتب اداريين الحرس الوطني

متوسط رواتب الحرس الوطني للمدنين

فالمسعف الذي يعمل في تلك الهيئة فقد ينال راتب يقدر بحوالي 9200 ريال سعودي، وراتب السائق يصل ل 8330 وموظف الحاسب الآلي يصل راتبه 8450 جنيها، أما باقي الرواتب فتكون على ذلك النحو.

  • سائق الدراجة يحصل على مرتب 8450 ريال ، كما قد تتيح الهيئة عدد من الحوافز والبدلات لجميع العاملين بها إلى جانب مرتباتهم الشهرية.
  • فقد يمنح العامل المدني فيها بدل تأهب تبلغ قيمته 950 ريال، وبدل الإعاشة فقد تصل قيمته 500 ريال وبدل الخطورة 600 ريال سعودي.
  • وقد يحصلون على بدل العلاوة الفنية لما يصل ل 950 ريال.

أما رواتب الأفراد العاملين بالحرس الوطني فرواتبهم الشهرية قد يضاف له زيادات سنوية وبدلات، وقد يصل راتب الجندي الموظف بالحرس الوطني 5000 ريال سعودي، أما الجندي الأول فيزيد راتبه ليصل حيث أنه يحصل على 7000 آلاف ريال وعندما ترتفع الدرجة الوظيفية فيزيد الراتب، فهناك رواتب يحصلون عليها الأفراد قد تصل لعشرة ألاف ريال وفي فترة عمل الجندي بداخل الحرس الوطني فقد ينال علاوات ومكافأت قد تزيد عن راتبه.