التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمى عن إمكانية حجز موعد عبر النت  لتلقى لقاح فيرس كرونا المستجد ويعتبر لكل  المقيمين فى المملكة والمواطنين ، وذلك في ظل إنتشار فيرس كرونا المستجد فى العالم ، حيث توفر المملكة العديد من الخدمات التى تعمل على تقليل فيرس كرونا والحد من إنتشاره ، وخلال السطور القادمة سوف نوضح كيفية حجز موعد تلقى لقاح كرونا .

حجز موعد تلقي لقاح فيرس كرونا المستجد

  • هناك العديد من الطرق التى وفرتها وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية لحجز موعد لقاح فيرس كرونا المستجد وذلك من خلال الهاتف او تطبيق صحتى الإلكترونى.
  • كما توجد إمكانية الإتصال على رقم 937 وهذا رقم خاص بمركز الخدمة والتى من خلاله سيتم تحديد موعد لحجز تلقى اللقاح كما سيتم تحديد أقرب مركز قريب من المكان الذي تسكن فيه، وبعد التقديم بيومين سيتم إرسال رسالة عبر هاتفك تحتوى على موعد الحجز والساعة المخصصة للذهاب.

حجز موعد اللقاح تطبيق صحتي

توجد خدمة حجز موعد لقاح كرونا عبر تطبيق صحتى الإلكترونى الذى يوفر خدمة الحجز عبر النت والخطوات كالتالى :

  • قم بتحميل التطبيق على الهاتف المحمول ثم قم بفتح التطبيق لتسجيل الدخول.
  • ثم يتم الضغط على التسجيل فى لقاح الجائحة المستجدة ،وبعدها يتم الإجابة عن كافة البيانات المطلوبة.
  • وبعدها سيتم وصول رسالة توضح نجاح عملية التسجيل.
  • وسيتم إرسال رسالة على الهاتف تخبرك بموعد الحجز للقاح كرونا المستجد.
  • وأوضحت وزارة الصحة أنه لابد من إرفاق المستندات الخاصة مثل الهوية الوطنية والإقامة وأى أوراق للتحقق من الشخصية ويجب ان تكون على هيئة bdf.

شروط حجز موعد تلقي اللقاح

بينت وزارة الصحة أن حجز لقاح فيرس كرونا المستجد لا توجد له أى شروط أو ضوابط، و أكدت الوزارة أنه من الضرورى على جميع المواطنين حجز اللقاح الخاص بفيرس كرونا حتى يتم الحد من إنتشاره ، كما بينت أن الرقم المخصص للحجز توجد عليه إمكانية الإستعلام عن كافة التفاصيل التى تخص اللقاح.

وبذلك نكون قد أوضحنا كيفية حجز لقاح فيرس كرونا المستجد عبر الرقم المخصص الذى وفرته الوزارة أو عبر تطبيق صحتى الإلكتروني .