التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن قائمة أسعار باقات الحج 2021، التي سيتم تنظيمها من الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية، هذا بعدما قامت الوزارة بنشر تقرير على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعلن خلاله عن فتح باب استقبال طلبات التسجيل للراغبين في التقديم في مسار حجاج الداخل الإلكتروني بالمملكة، وتبدأ أسعار الباقات وفقًا لما تم إعلانه من 12.113 ريال و 16.560 ريال، وهي أسعار يعتبرها البعض مرتفعة إلى حد ما.

أسعار باقات الحج 2021

تتيح وزارة الحج والعمرة للمواطنين والمقيمين بالمملكة من الراغبين في الحجز والتقديم في الباقات، قائمة الأسعار المتوفرة لكل باقة، والتي تساعد الأفراد بصورة كبيرة في اختيار الباقة الأنسب من بين الباقات المتاحة، وقد جاءت قائمة الأسعار تضم:

  • الباقة الأولى التي توفرها الجهات المسؤولة بالمملكة هي باقة الضيافة المميزة في الأبراج، وهذه الباقة يقدر سعرها بنحو 16.560 ريال بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.
  • الباقة الثانية الموفرة من الجهات المنظمة هي باقة الضيافة المميزة في الخيام، وهذه الباقة متاحة للراغبين بسعر 14.381 ريال، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.
  • الباقة الثالثة والأخيرة هي باقة الضيافة في المخيمات، وهذه الباقة متوفرة من الجهات المنظمة بسعر 12.113 ريال، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.
أسعار باقات الحج 2021
أسعار باقات الحج 2021

خطوات التسجيل في الحج 2021

قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن الخطوات التي يمكن للمواطنين والمقيمين من خلالها، بالتسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وحجز الباقة المناسبة من بين الباقات المتاحة من الوزارة والجهات المنظمة، وكشفت الجهات المسؤولة أن الحجز متوفر بصورة إلكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل
  2. قم من النافذة الرئيسية بالدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية
  3. قم من القائمة بالنقر على حجز الخدمات
  4. قم بالنقر على طلب حجز
  5. قم بإدخال البيانات المطلوبة من المدينة وعدد الحجاج الذين ترغب في تسجيلهم.
  6. قم بتحديد البرنامج المناسب من بين البرامج المقدمة من الوزارة
  7. قم باستكمال إدخال البيانات المطلوبة
  8. قم بإدخال تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية
  9. قم بعد الانتهاء بمراجعة البيانات المدخلة والنقر على تسجيل الطلب
  10. ستقوم المنصة بعرض رسالة بها قيمة الرسوم المطلوبة
  11. قم من خلال قنوات السداد التي توفرها الوزارة، بسداد الرسوم المطلوبة
  12. يجب الانتهاء من سداد الرسوم حتى تتمكن من إصدار تصريح الحج للمتقدمين.
  13. يرجى العلم أن التأخر عن سداد الرسوم خلال الفترة المحددة، تجعل من الطلب لاغي.