التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية نتائج القبول المبدئي للجامعيين، الذين تقدموا بطلبات الانضمام إلي الكليات العسكرية التابعة للوزارة عن طريق بوابة التجنيد الموحد، حيث توفر الوزارة إمكانية التقديم والتسجيل بشكل إلكتروني وأيضا الحصول علي النتيجة بشكل إلكتروني وذلك بعد مراجعة الطلبات التي تقدم بها الطلاب وعادة ما يتم الإعلان عن النتائج بعد وقت قصير من المراجعة وتقديم الطلبات.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي نتائج وزارة الدفاع السعودية للجامعيين وكيفية الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع للجامعيين بشكل إلكتروني والتعليمات الخاصة بحضور المقبولين بشكل مبدئي إلي اللجنة المركزية بوزارة الدفاع ورابط القبول الموحد وزارة الدفاع وغيرها من المعلومات.

نتائج وزارة الدفاع للجامعيين 1442

أعلنت وزاة الدفاع مؤخرا عن نتائج القبول المبدئي للطلاب الجامعيين الحاصلين علي شهادة البكالوريوس للإلتحاق والانضمام إلي الخدمة العسكرية في المملكة لجميع المتقدمين، وكذلك نتائج الترشيح الأولي للحاصلين علي المؤهل الجامعي، وشددت وزارة الدفاع علي ضرورة الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الوزارة عند الحضور لمكتب التسجيل الموجود في طريق الملك عبد العزيز في اتجاه الجنوب بمبني قيادة القوات البرية سابقا وبالتحديد أمام إسكان ضباط القوات المئلحة علي أن يحضر الطلاب المقبولين بشكل مبدئي جميع المستندات والوثائق التي تم إدخالها عند التقديم في البوابة الإلكترونية لمطابقة البيانات المدخلة.

وتصل رسالة نصية للطلاب المتقدمين بطلب الالتحاق إلي الخدمة العسكرية عبر الأرقام المسجلة في النظام عن التقديم للذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير التي تحددها الوزارة ويأتي نص الرسالة ” لقد تم ترشيحك” وفي حالة عدم القبول تكون الرسالة الاعتذار عن عدم القبول مع الحرص علي استيفاء جميع الشروط حيث أن الرفض يكون بسبب اختلال بأي شرط من الشروط.

خطوات الحصول علي نتائج وزارة الدفاع للجامعيين 1442

الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع للجامعيين 1442 إلكترونياً

وفرت وزارة الدفاع السعودية، خدمة الاستعلام عن نتائج القبول بشكل مبدئي إلكترونيا وذلك عن طريق الدخول إلي بوابة التجنيد الموحد التي توفرها الوزارة والتي عن طريقها تظهر جميع النتائج الخاصة بالمتقدمين إلي وزارة الدفاع في حال عدم وصور رسائل نصية من الوزارة للمتقدمين، ويمكن الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة علي موقع وزارة الدفاع السعودية الإلكتروني.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وكذلك رمز التحقق المرئي.
  • الضغط علي أيقونة النتائج ومنها يتم اختيار الاستعلام عن حالة الطلب.
  • تظهر جميع تفاصيل الطلب المقدم بكافة البيانات.

تعليمات يجب الإلتزام بها للجنة المركزية بوزارة الدفاع

أصدرت لجنة القبول الموحد للقوات المسلحة، بعض التعليمات الخاصة للمقبولين بشكل مبدئي والتي يجب الالتزام بها، والتي تهدف إلي تسهيل الدخول والمطابقة وكذلك المقابلة الشخصية الخاصة بالمقبولين وجاءت التعليمات علي النحو التالي:

  1. تعبئة الاستبيان الطبي بكل دقة ومن ثم طباعته.
  2. تحميل استماراة الالتحاق بشكل مبدئي وطباعتها واستكمال جميع الإجراءات المطلوبة.
  3. حجز موعد مسبق للكشف الطبي الأول ولإجراء المقابلة الشخصية مع الالتزام بالزي الرياضي عند المقابلة وهو:” بنطلون أي لون، قميص باللون الأخضر، حذا مناسب مفتوح بدون شراب” وبدون أي شعارات علي الملابس.
  4. إحضار الطلاب المقبول مبدئيا بطاقة الهوية الوطنية وعدم السماح بدخول أي متعلقات شخصية علي رأسها الهاتف الجوال.
  5. إتباع الإرشادات الصحية وعلي رأسها ارتداء الكمامة الطبية وتطبيق الإجراءات الاحترازاية خلال التواجد في لجنة القبول والتسجيل.

رابط بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع

تتيح وزارة الدفاع السعودية رابط إلكتروني لبوابة القبول الموحد والتي من خلالها يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية في جميع القطاعات تسجيل الدخول وتعبئة البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات والتقديم عليها من خلال اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسرية حيث تعد البوابة الرسمية للتقدم في حالة الترشح لأول مرة ومن خلالها يتم تحميل استمارة القبول بعد الإعلان عن النتائج وتعبئة هذه الاستمارة بشكل آلي ويمكن أيضا للمقبولين من خلالها حجز موعد للمقابلة الشخصية ولإجراء الكشف الطبي.