التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، برنامج زائرون، لتقوم من خلاله بتيسير عملية تسجيل الممارسين الصحيين والعاملين بهذا المجال، وبالتالي تمنحهم الفرصة للحصول على كامل حقوقهم، فبرنامج زائرون يمنح هذه الفئة، القدرة على معرفة نظام العمل بالمجال الصحي وكل ما يتعلق به، ويخدم النظام الممارسين الصحيين من الراغبين في الانضمام للوزارة من داخل المملكة أو من خارجها، كما أن الفئة المستهدفة هي فئة الممارسين الصحيين من الراغبين في التسجيل كممارس، ويساعد هذا البرنامج المسجلين فيه، على معرفة جميع مواعيد الإجازات والعمل وكل جديد يتناسب مع الوظيفة وطبيعة العمل، ويمكن للراغبين التسجيل في برنامج زائرون 1443 والاستفادة من جميع المميزات المقدمة.

التسجيل في برنامج زائرون 1443

يتيح برنامج زائرون الذي أطلقته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، لجميع العاملين بالمجال من المقبلين على التسجيل، الحصول على العديد من المزايا، على رأسها حفظ الحقوق، والإطلاع على كافة التفاصيل التي تتعلق بقوانين العمل والشروط وكذلك مواعيد الإجازات، ويمكن للراغبين، التسجيل بالبرنامج بكل سهولة من خلال اتباع الآتي:

  • قم بالدخول على رابط منصة برنامج زائرون الإلكترونية.
  • قم بالنقر على خيار، تسجيل الدخول إلى وزارة الصحة من خلال النفاذ الموحد.
  • قم بإدخال بيانات النفاذ الموحد من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بإدخال رمز التحقق المرئي والنقر على تسجيل الدخول.
  • قم بالإطلاع على الشروط والأحكام والنقر بالموافقة عليها.
  • قم بالنقر على تقديم طلب.
  • انتظر حتى يتم مراجعة طلب الانضمام المقدم والموافقة عليه.
  • قم باستعراض طلبات الاحتياج التي تم طرحها من خلال المنصة.
وزارة الصحة السعودية
التسجيل في برنامج زائرون 1443

شروط القبول ببرنامج زائرون

يضع برنامج زائرون الذي تم إطلاقه من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي يجب التأكد من توافرها لدى جميع المتقدمين من الممارسين الصحيين للتسجيل بالبرنامج، حيث يتم قبول طلب التقديم بناء على توافر الشروط التالية:

  1. يجب أن يكون المتقدم من العاملين بالمجال الصحي.
  2. يقدم أن يقوم بتقديم الأوراق الثبوتية، التي تثبت المؤهل العلمي والخبرات السابقة والشهادات التي حصل عليها المتقدم في هذا المجال.
  3. يجب أن يكون للمتقدم رقم تصنيف يتم استخراجه من هيئة التخصصات الصحية بالمملكة.
  4. يجب أن يقوم المتقدم أولًا، بالتسجيل في بوابة النفاذ الوطني الموحد، حتى يتمكن من التسجيل في البرنامج.
  5. التسجيل بالبرنامج متاح من خلال اتباع الخطوات التي قمنا بالكشف عنها، مع ضرورة التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة من قبل المتقدم للتسجيل.