التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أرامكو وهي من كبرى شركات النفط والمنتجات البترولية في الوطن العربي وفي العالم، بالإعلان عن شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1443، في البرامج التدريبية التي تقوم الشركة بتوفيرها لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية، لتقوم من خلالها لإعدادهم لمختلف المسارات الوظيفية الفنية المتوفرة بالشركة، وتحرص الشركة من خلال البرامج التدريبية التي تقوم بإعدادها، على إكساب الطلاب لجميع المهارات والقدرات والمتطلبات التي تحتاج إليها الوظائف، ويستمر البرنامج التدريبي في الغالب لفترة عامين، كما أن البرامج تشهد تنوع طفيف في المدة التي تستغرقها، ويقوم البرنامج بتعليم الطلاب برامج الرياضيات واللغة الانجليزية ومهارات الكمبيوتر والصحة والسلامة وغيرها من المهارات التي تتطلبها الوظيفة.

شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1443

تقوم شركة أرامكو بقبول طلبات التقديم المسجلة من الطلاب، في برامج التدريب التي توفرها الشركة للمرحلة الثانوية، بناء على عدد من الشروط التي يجب مراعاة توافرها لدى جميع المتقدمين، لضمان قبول طلبات التسجيل، ومن أبرز الشروط المعلنة من الشركة الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة في إحدى التخصصات التالية “العلوم الشرعية أو العلوم الطبيعية أو الصناعية أو التجارية”.
  • الحد الأدنى لمعدل الثانوية المقبول في البرامج هو 75%.
  • يجب أن يتمكن المتقدم من اجتياز اختبار القدرات العامة، على  ألا يقل المعدل عن 72%.
  • الحد الأقصى لعمر المتقدم المقبول للتسجيل هو 24 سنة.
  • تقبل الشركة طلبات التقديم المسجلة من خريجي الثانوية العامة الدفعات التالية:
  1. دفعة 1438/1439
  2. دفعة 1439/1440
  3. دفعة 1440/1441
  4. دفعة 1441/1442.
خريجي الثانوية
شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1443

متطلبات التقديم في برامج أرامكو

تقوم شركة أرامكو السعودية، بطلب عدد من الأوراق والمستندات والمتطلبات، التي يجب على جميع الطلاب المتقدمين للتسجيل في البرامج التدريبية التي توفرها الشركة بتقديمها، بحيث تقوم الشركة أثناء مراجعة الطلبات المقدمة، بالتأكد من توافر الآتي:

  1. يجب أن يقوم المتقدم بتسجيل طلب التقديم من خلال منصة الشركة الإلكترونية، مع التأكيد على أن الشركة لن تقوم باستقبال أي طلبات مقدمة ورقيًا.
  2. يجب على الطالب حضور اختبارات القبول، التي سيتم عقدها من الجهات المسؤولة في مواد “اللغة الانجليزية والرياضيات”، مع مراعاة أن الاختبارات سيتم عقدها في الفترة بين 23 يوليو وحتى 7 أغسطس.
  3. ستقوم الشركة في حال تم ترشيح المتقدم للقبول بإحدى البرامج التدريبية لديها، بتحديد موعد تقوم من خلاله باستكمال الإجراءات المطلوبة وهي:
  • الخضوع للفحص الطبي المطلوب للبرنامج، وستقوم الشركة بتحديد الموعد وكامل التفاصيل وإخبارك بها من خلال الدعوة التي ستقوم بإرسالها على عنوان البريد الإلكتروني.
  • القيام باستكمال باقي إجراءات التوظيف من إصدار البطاقات وتوقيع العقود.