التخطي إلى المحتوى

أعلنت جامعة نجران، عن مواعيد التسجيل للعام الدراسي الجديد، حيث يمكن تقديم طلب الالتحاق بالجامعة بشكل إلكتروني، وفقا لعدد من الشروط التي وضعتها الجامعة الواجب توافرها في الطلاب الراغبين في التسجيل وذلك بهدف إجراء المفاضلة بين الطلاب، وتعد جامعة نجران من أهم الجامعات السعودية الحكومية التي تأسست في عام 1427 هجريا بأمر من الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مساحة 18 مليون متر مربع، وتمتلك جامعة نجران أكبر مدينة جامعية في السعودية من حيث المساحة وتستوعب نحو 45 ألف طالب وطالبة وتضم الجامعة 14 كلية ومدينة جامعية والمستشفى الجامعي والمدينة الرياضية والترفيهية والرياضية ومراكز للأبحاث وسكن لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.

ونتعرف في التقرير التالي على طريقة التسجيل في جامعة نجران للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى الشروط التي وضعتها الجامعة للقبول وغيرها من المعلومات المتعلقة.

خطوات التسجيل في جامعة نجران 1443

توفر جامعة نجران السعودية، خدمة التسجيل الإلكتروني لتقديم الطلاب والطالبات من خريجي وخريجات الثانوية العامة، حيث يمكنهم الدخول على بوابة النظام الأكاديمي لجامعة نجران وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى بوابة النظام الأكاديمي لجامعة نجران والضغط على أيقونة القبول الموجودة أعلى القائمة الرئيسية ومنها خيار قبول بكالوريوس ودبلوم للسعوديين.
  • الضغط على طلب قبول جديد ومنها يتم إدخال بعض المعلومات مثل:” رقم السجل المدني، الجنس، مقر الدراسة، الدرجة العلمية دبلوم أم بكالوريوس، نوع الدراسة انتظام أو انتساب” ومنها يتم الضغط على أيقونة تأكيد.
  • قراءة الشروط والتعليمات والموافق عليها ومنها يتم الضغط على التالي وإدخال السجل المدني وكلمة السر وإعادة تأكيد كلمة السر.
  • كتابة البريد الإلكتروني واختيار سؤال والإجابة عليه ومنها يتم إدخال البيانات الشخصية :” الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، الجنسية، جنسية الأم، صندوق البريد، مكانة الإقامة، الهاتف، رقم الجوال”.
  • إدخال بيانات: “الحالة الاجتماعية، الحالة الصحية، تاريخ الميلاد، البلد، تفاصيل العمل، دولة الشهادة الثانوية، المنطقة التعليمية، سنة الحصول على الشهادة الثانوية، نوع الشهادة، مدينة إعادة الملف للمفاضلة، الفرع”.
  • تحديد اسم شخص يمكن الإتصال به وتحديد صلة القرابة وعنوانه الشخص وهاتفه وجواله أيضا والمهنة التي يعمل بها، ومنها يتم الضغط على أيقونة تأكيد.
  • تحديد التخصصات المرغوبة وترتب حسب الأولوية ومنها يتم تأكيد الرغبات والضغط على زر التالي.
  • تظهر التخصصات المختارة ومرتبة حسب الأولوية ومنها يظهر رقم الطلب يتم الضغط على طباعة استمارة طلب القبول.
التسجيل في جامعة نجران 1443.. الخطوات والشروط

شروط القبول في جامعة نجران 1443

وضعت جامعة نجران العديد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين من الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة والتي جاءت على النحو التالي:

  1. الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة والحصول على النسب المطلوبة للالتحاق بالجامعة.
  2. ألا يكون قد مضى على الحصول شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها عامين وأن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.
  3. اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية في الكليات وأن يكون المتقدم لائق طبيا.
  4. عمر المتقدم لا يتجاوز عمر الطالب 25 عاما وعمر الطالبة عن 30 عاما ولا يقل درجة اختبار القدرات والتحصيلي عن 50 درجة.
  5. الحصول على الموافقة علي الدراسة من جهة العمل في حالة إذا كان المتقدم يعمل في جهة حكومية أو خاصة.
  6. ألا يكون المتقدم قد تم فصله من الجامعة أو أي جامعة أخرى لسبب تأديبي أو أكاديمي وألا يكون مسجلا في درجة جامعية آخرى في الجامعة أو في جامعة أخرى أو سبق الحصول على الدرجة الجامعية من قبل.
  7. استبعاد الملف الطالب المتأخر عن موعد اختبارات التخصص أو في حالة التأخر عن إتمام إجراءات القبول في المواعيد المحددة دون وجود عذر مقبول.