التخطي إلى المحتوى

يعتبر الديوان الملكي التابع لسمو خادم الحرمين الشريفين هو الجهة الأولى التي يقصدها أصحاب الدون لطلب مساعدة سداد الدين في السعودية، ويتم تقديم الطلب من خلال عدة طرق منها الموقع الإلكتروني تواصل، الذي تم إطلاقه لمساعدة أصحاب الحاجات الضرورية التي لا يجد لها أصحابها حل، وهي عديدة ويفتح الديوان الملكي أبوابه أما العديد من الفئات بالإضافة إلى مهام الديوان الأخرى التي تعمل على خدمة المملكة.

 تقديم طلب مساعدة سداد الديون

يقدم الديوان الملكي خدمة طلب مساعدة سداد الديون على الأفراد غير القادرين على السداد نتيجة للظروف الاقتصادية التي تؤثر عليهم وخاصة خلال الفترة السابقة مع انتشار الجائحة التي هددت الكثير من الأسر وتراكمت عليهم الديون. ويتم تقديم طلب مساعدة الديوان الملكي من خلال التالي:

  • تقديم طلب عن طريق كتابة رسالة وإرسالها عبر البريد السريع إلى الديوان الملكي.
  • أو تقديم الطلب من خلال موقع تواصل الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي.
  • أو من خلال التواصل عبر رقم الديوان الملكي على الهاتف وتدوين الطلب من قبل المسؤولين.

نموذج تقديم طلب مساعدة مالية لسداد الديوم

يتم تقديم طلب مساعدة في سداد الدين للمدني والعسكري من المتقاعدين عندما تضيق به الأحوال وتتراكم الديون ويعجز عن السداد، ولابد من تقديم الطلب بصيغة الرجاء المهذب، مع إرفاق كافة البيانات وإليكم نموذج جاهز للتقديم.

نموذج تقديم طلب مساعدة مالية لسداد الديوم
نموذج تقديم طلب مساعدة مالية لسداد الديوم

تقديم طلب سداد الديون عبر الهاتف

يمكن تقديم طلبات الأفراد في المملكة عن طريق الاتصال الهاتفي حيث تم تحديد رقم التواصل مع مسؤولي الديوان وخدمة الأفراد لتلقي الطلبات بطريقة تفصيلية والبحث فيها وتقديم الرد عليها ويمكن الاتصال من خلال الرقم “8004000000” ويتم الاتصال في أوقات العمل الرسمية للديوان وتجنب وقت الإجازات الرسمية.