التخطي إلى المحتوى

تولي المملكة العربية السعودية، اهتمامًا بالغًا بقطاع الطيران داخل البلاد، فهي حلقة الوصل الجوي بين المملكة وباقي العالم الآخر، وتشتعل المنافسة والعروض من شركات الطيران في السعودية من أجل السيطرة على العملاء، وتحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من شركات الطيران المختلفة والتي نقدمها في المقال التالي.

الخطوط السعودية

ويعود تأسيسها إلى عام 1945م، وهي من ضمن شركات الوطنية السعودية، وتتمتع بخبرة كبيرة في المجال لكونها من أقدم الشركات، كما أنها تمتلك أسطول من الطيران يصل إلى 149 طائرة، وتنظم شركة الخطوط السعودية العديد من الرحلات إلى البلدان المختلفة تصل نحو 120 وجهة مختلفة، وأدخلت الشركة العديد من التحديثات والتطوير عليها، حتى أنها أصبحت أهم شركة في شركات الطيران في السعودية، ويمكن للعملاء الاعتماد عليها لأكثر من 100 دولة حول العالم.

وتمتلك الخطوط الجوية السعودية أحدث الطائرات والطرازات الرائعة المتواجدة في دول العالم، وتقدم العديد من الرحلات المختلفة سواء الطيران الداخلي والإقليمي والدولي، بما يتوافق مع خطتها، وتعتبر الخطوط السعودية أول شركة تشغل طائرة إيرباص  من طراز” A330-300″، ويصل عدد رحلاتها في اليوم الواحد نحو 500 رحلة جوية.

أبرمت شركة الخطوط الجوية، تحالفًا مع سكاي تيم من الشرق الأوسط منذ 2012، كما تقدم الخطوط لأعضاء الفرسان العديد من الخدمات المميزات مثل، رحلات مجانية، ورفع درجة السفر، كما تمتلك الشركة العديد من المطارات، وهي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، إضافة إلى مطار الملك خالد، والملك فهد.

شركات الطيران في السعودية

طيران ناس

ويعود تأسيس شركة طيران ناس إلى عام 2007، وهي من الشركات الوطنية القابضة، وتعمل بنظام الطيران الاقتصادي، ولذلك تتميز بانخفاض سعر حجز تذاكر الطيران، ويقع مقر شركة ناس في الرياض، وهي واحدة من أهم شركات الطيران حول العالم، وتمتلك 26 طائرة، وتقدم العديد من الخدمات إلى 27 وجهة داخلية وحول العالم، وتقدم الخدمات التي توفر راحتها إلى العملاء.

طيران المها

أما خطوط المها، تتبع الخطوط الجوية السعودية، ويعود ملكيتها إلى الخطوط الجوية القطرية، وفي 2014 تأسست شركة طيران المها، ويقع مركزها في جدة، وتتمتع الشركة بأرخص طيران جوي وطني في السعودية، ويمكن الإطلاع على شركة المها من خلال الدخول على الموقع الرسمي لطيران المها لحجز تذاكر الرحلات.

طيران السعودية الخليجية

تم تأسيسها في عام 2016م، كما يحتوي على أسطول يشمل 24 طائرة، وجهتها الرئيسية هي الدمام، الرياض، جدة، دبي، أبها، المدينة المنورة، إسلام أباد، كراتشي، سيالكوت لاهور، ويستخدم طيران السعودية الخليجية مطارات رئيسية وهي مطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبد العزيز، أما المطار الثانوي هو مطار أبها.

معلومات عن شركات الطيران في السعودية
  • يمكن للعميل حجز الرحلات الجوية المختلفة التي تتناسب مع اختياراته، من حيث الدرجة الأولى، ورجال الأعمال، والضيافة السياحية.
  • يمكن السفر عبر الخطوط السعودية إلى 95 وجهة حول العالم.
  • يمكن الاستعلام عن الخطوط السعودية من خلال 920022222.