التخطي إلى المحتوى

العيد الوطني السعودي، يعد من الموضوعات الأكثر بحثًا عبر محركات البحث المختلفة، في الوقت الراهن، فبجانب أهمية الحدث في المملكة العربية السعودية، حيث يتزامن هذا اليوم مع إعلان تأسيس وتوحيد المملكة، يعد أيضًا من الأحداث المميزة لدي السعوديين، ويأتي العيد الوطني الحادي والتسعين هذا العام تحت شعار”هي لنا دار”،فضلاً عن جعل هذا اليوم إجازة رسمية لكافة أنحاء البلاد، لذا نرصد لكم في السطور التالية كل ما يخص العيد الوطني السعودي وموعده.

اليوم الوطني السعودي 91

موعد اليوم الوطني السعودي

وأعلنت المملكة العربية السعودية، يوم الموافق 23 سبتمبر، من كل عام، عيدًا وطنيًا للبلاد، فهو عطلة رسمية في كافة أنحاء المملكة،والذي بدأ الاحتفال به منذ عام 2005، بمناسبة توحيد المملكة ونقلها إلى أسمها الحالي.

ويعتبر اليوم الوطني، من أهم الأعياد في المملكة، فهو مناسبة خاصة لكافة السعوديين، حيث تقام فيه العديد من الاحتفالات والأنشطة التلقيدية، ويشعر المواطنين بالفخر لما وصلت إليه بلادهم حتي الآن.

شعار اليوم الوطني السعودي

وقد أطلقت الهيئة العامة للترفيه السعودي، جعل عبارة “هي لنا دار” الشعار الرسمي للعيد الوطني الحادي والتسعين لعام 2021، وذلك تماشيًا مع ثقافة “الأنسنة”، التي تعكس رؤية المملكة 2030، وأهدافها الطموحة تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان، فضلاً عن روح وإنسانية المجتمع السعودي.

و شعار العيد الوطني لهذا العام هو عبارة عن رسمة المملكة علي الخريطة وتلوينها بجيمع الألوان الاحتفالية، لتكون خير دليل علي احتضان المملكة وجعلها “دار” لكل الجنسيات والفئات من جميع أنحاء العالم.