التخطي إلى المحتوى

مكافأة الطلاب بالسجل، من الأمور التي يبحث عنها الطلاب في المملكة العربية السعودية، بعدما خصصت الجهات المعنية داخل المملكة، مكافآت وإعانات للطلاب عبر المراحل التعليمية المختلفة، من أجل تشجيع الطلاب ومساعدتهم في العملية التعليمية، ورفع المعاناة عنهم خلال فترة الدراسة، ويتم صرف مكافأة الطلاب بالسجل، وإيداعها في حساباتهم البنكية بشكل مباشر، والمكافأة عبارة عن مبلغ مخصص من أجل تشجيع الطلاب على دراسة نوع محدد من التعليم نقدم لكم بعض الطلاب المستحقين للمكافأة ومقدارها.

الطلاب المستحقين للمكافآت

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الطلبة المستحقين للحصول على المكافآت وتشمل العديد من الفئات التالية.

  • طلاب التربية الفكرية، إضافة إلى طلاب الأمل للصم.
  • يحصل طلاب النور المكفوفين على المكافاة، إضافة إلى طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم.
  • يمكن صرف المنحة لطلبة دار التوحيد المرحلة المتوسطة والثانوية.
  • يحصل طلاب محو الأمية وتعليم الكبار.
  • يحصل الطلاب المغتربين على الإعانة، وأبناء المعلمين المتوفين.
  • إعانة القرى النائية، إضافة إلى طلاب جبل رضوى و
  • يحصل الطلاب الذين يصابون في الدراسة.

تعرف على مكافآت طلاب التربية الخاصة

ويحصل الطلاب الفئات السابقة على المنحة المالية بشكل دوري كل شهر، ولمدة 12 شهرًا،إلًا أن قيمة المكافآت تختلف من طالب لآخر حسب المرحلة الدراسية الملتحق بها الفرد على النحو التالي.

 المرحلة الإبتدائية

يحصل طلاب المرحلة الابتدائية على مكافأة قدرها 300 ريال سعودي كل شهر، لطلاب القسم الخارجي، أما طلاب القسم الداخلي يتم صرف مبلغ مالي 90 شهرًا لكل طالب من القسم الداخلي.

المرحلة المتوسطة

أما المرحلة المتوسطة، فيحصل كل طالب على مكافأة مالية قدرها 375 ريال، كل شهر لكل طالب من القسم الخارجي، أما طلاب القسم الداخلي يتم صرف مبلغ مالي قدره 135 ريال سعودي.

 المرحلة الثانوية

أما المرحلة الثانوية، فيتم صرف مبلغ مالي لكل طالب شهريًا قدره 450 ريال من طلاب القسم الخارجي، أما طلاب القسم الداخلي فيتم صرف مبلغ مالي قدره نحو 300 ريال سعودي.

مكافآت إضافية

أما المكافآت الإضافية، فهي يطلق عليها إعانة عائلية ويتم صرفها لطلاب معهد النور الذين يعولون الأسر، وتصل قيمة المكافأة الإضافة نحو 400 ريال سعودي، ويتم صرفها بشكل شهري.

مكافآت طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم

أما طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم فيتم صرف مبلغ شهري لهم في جميع مراحلها من أجل تشجيع الطلاب على حفظ كتاب الله، ويتم صرف المكافأة بشكل شهري على مدار السنة، إلًا أنها تختلف قيمتها طبقًا للمرحلة الدراسية المتواجد فيها الطالب.