التخطي إلى المحتوى

خطوات التسجيل في الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة 1443 .. من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الطلاب حاليًا، ولذلك سوف يتم تقديمها بشكل توضيحي في السطور التالية، إضافة إلى وضع رابط التسجيل في الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة  عبر منصة مدرستي التعليمية حتى يتمكن جميع الطلاب من التسجيل بسهولة من خلال الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر.

 التسجيل في الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة

تحاول  السعودية تحسين مستوى الطلاب من خلال منصة مدرستي التي تعتبر نظام للتعليم عن بعد، ويتم تطبيقه من قبل وزارة التعليم منذ العام الماضي، وفي الوقت الحالي تقوم المنصة بطرح اختبارات للمرحلة المتوسطة، وهي الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة؛ للتحسين من مستوى الطلاب وتقديم أقصى استفادة لهم ومنح القائمين على العملية التعليمية فرصة لتقييم جميع الطلاب وحل المشاكل التعليمية التي يتعرض لها بعضهم، إضافة إلى معرفة مدى استفادتهم من المناهج والمقررات الدراسية في الفصل الأول والثاني، والمناهج الأساسية في هذا الاختبار هي الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم.

منصة مدرستي

رابط الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة  1443

ويتمكن طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية من تقييم مستواهم الدراسي بسهولة في اللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات، من خلال عدة خطوات يقوم بها طالب المرحلة المتوسطة بعد الدخول على رابط الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة  عبر منصة مدرستي، وكل ذلك يمكن فعله عبر الضغط هنا.

خطوات التسجيل في الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة

هناك عدة خطوات بسيطة على طلاب المرحلة المتوسطة الاستعانة بها حتى يتمكنوا من التسجيل في الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة، وهذه الخطوات هي:

  • الخطوة الأولى، هي الدخول على الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة عبر منصة مدرستي من خلال الضغط هنا.
  • الخطوة الثانية، هي إدخال اسم الطالب المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • الخطوة الثالثة، هي الضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • الخطوة الرابعة، هي اختيار خانة الاختبارات من القائمة الجانبية التي تظهر أمام الطالب بمجرد تسجيل الدخول على مدرستي.
  • الخطوة الخامسة، اختيار خانة الاختبارات المركزية ثم تسجيل الدخول عبر الضغط على التسجيل بحساب مايكروسوفت.
  • الخطوة السادسة، يجب الضغط على خانة اجراء الاختبارات ثم الإطلاع على تعليمات الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة.
  • الخطوة السابعة، بمجرد الموافقة على تعليمات الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة، يتم الضغط على الخانة الصفراء للبدء في الاختبارات.
  • الخطوة الثامنة، يقوم الطالب بالضغط على خانة انتهاء الاختبارات بمجرد الإجابة على الأسئلة الموجودة في منصة مدرستي.

موعد الاختبارت المركزية على منصة مدرستي

وحددت وزارة التعليم السعودية موعد الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة على منصة مدرستي، والاختبارات تبدأ يوم الأحد 5 صفر 1443 وهو الموافق 12 سبتمبر 2021، وتنتهي يوم الأربعاء 8 صفر 1443 وهو الموافق 15 سبتمبر 2021، وهذه الاختبارات خاصة بالصف الأول والثاني والثالث المتوسط.

الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة

جدول الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة 1443

ويقدم موقعنا جدول توضيحي للاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة 1443 على موقع مدرستي، وهو كالتالي:

الصف الدراسي اليوم موعد إجراء الاختبار بالتاريخ الهجري موعد إجراء الاختبار بالتاريخ الميلادي
الصف الأول والثاني متوسط الأحد 5 صفر 1443 12 سبتمبر 2021
الصف الأول والثاني متوسط الأثنين 6 صفر 1443 13 سبتمبر 2021
الصف الثالث متوسط والأول ثانوي الثلاثاء 7 صفر 1443 14 سبتمبر 2021
الصف الثالث متوسط والأول ثانوي الأربعاء 8 صفر 1443 15 سبتمبر 2021

وبذلك تكون الاختبارات في مواعيد محددة ويمكن بذلك لطلاب المرحلة المتوسطة الإطلاع على المنهج الدراسي بشكل جيد قبل خوض الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة 1443؛ حيث أن ذلك يسمح لهم بالحصول على أقصى استفادة والكشف عن مستواهم التعليمي المتميز أمام وزارة التعليم السعودية وهيئة التدريس.

وجدول الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة 1443 يبدأ 5 صفر 1443 الموافق 12 سبتمبر  ويكون ذلك لطلاب الصف الأول والثاني متوسط والذي يمكن أن يخوضوا للاختبارات في اليوم التالي وهو 6 صفر الموافق 13 سبتمبر، أما الصف الثالث متوسط والأول ثانوي، فالاختبارات ستكون 7 و8 صفر و14 و15 سبتمبر 2021.