التخطي إلى المحتوى

أوضح الموقع الإلكتروني أبشر، التابع لوزارة الداخلية، سهولة التأمين على المركبات من خلال القيام بخطوتين، كما أن خدمة أبشر تمكنك من الاطلاع على تفاصيل تأمين سيارتك بكل سهولة، كما أوضح ايضاً طريقة الوصول إلى الخدمة من خلال الدخول على منصة أبشر و استخدام محرك البحث للانتقال السريع، و الذي من خلاله يسهل عملية الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات .

طريقة الاستعلام عن التأمين على المركبات

 الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات

تتم طريقة الاستعلام من خلال القيام بخطوتين، عن طريق منصة أبشر الإلكترونية و التي ساهمت بشكل كبير في تسهيل وصول الخدمات للمواطنين.

الطريقة الأولي

عن طريق استعلام المواطن عن وجود تأمين أو لا، و لا يشترط فيها الدخول على منصة أبشر، بل يقوم بفتح رابط موجود على موقع وزارة الداخلية، ثم بعد ذلك يقوم بإدخال المعلومات المطلوبة  في النموذج الموجود أعلى الرابط.

الطريقة الثانية

يستعلم فيها المواطن عن تفاصيل التأمين على المركبات، و هذه الخطوة يشترط فيها الدخول على منصة أبشر، و فيها يقوم بالدخول على حسابه الموجود على موقع أبشر، و من ثم الاستعلام على وثيقة تأمين المركبات.

التطورات التقنية الموجودة في مجال الإنترنت ساهمت بشكل كبير في تسهيل الخدمات  على المواطنين، حيث قامت بعمل تطبيقات ساعدت المستخدم في الوصول للخدمات المطلوبة في وقت قصير، و التي منها طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات.