التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، عن العديد من الوظائف للالتحاق بها، بعد تخرجهم، في ظل حالة الرواج التي تعيشها المملكة السعودية، إلى جانب الانتعاش الاقتصادي للمملكة، ومن أبرز تلك الأماكن أرامكو السعودية، وكلية الملك خالد العسكرية، وكلية الملك فهد الأمنية، إلا أنهم يفضلون الالتحاق ببرامج أرامكو السعودية، لما توفره من برنامج التدرج أرامكو لخريجي الثانوية.

خطوات التقديم لبرنامج التدرج بأرامكو

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الالتحاق ببرنامج التدرج، الذي أعلنت الشركة السعودية، عن استمرار التقديم والقبول به حتى 7 يونيو 2021 الساعة الثالثة مساءً، عن طريق رابط البرنامج.

وتختار تسجيل طلب التحاق بالبرنامج، وتقوم بكتابة السجل المدني، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، متبوعا بكلمة المرور، وتبدأ في كتابة البيانات الشخصية، حتى يتم التواصل معك لمعرفة الخطوات المقبلة في عملية التقديم، إلى جانب أن المتقدم ينتظر دوره في قائمة الانتظار، ثم يخضع لبعض الفحوصات الطبية اللازمة.

وبعد الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة واستكمال البيانات المطلوبة، يقوم المرشحون بالتوقيع على الاتفاقية الخاصة بالتدريب، ثم يتم إصدار بطاقة برنامج التدرج في أرامكو، ويبدأ الطلاب عمليات الحضور إلى مركز التدريب.

شروط التقدم لبرنامج التدرج بأرامكو

لكن قبل أن تأخذ تلك الخطوات لابد من استيفاء الشروط المطلوبة، والتي يفرضها برنامج التدرج أرامكو لخريجي الثانوية العامة، وهي :

  • لابد أن يكون مجموع طلاب الثانوية العامة يزيد على 75، إلى أن جانب أن يجتاز اختبار القدرات بدرجة تزيد على 75، وأن يكون عمر المتقدم لـ برنامج التدرج أرامكو أكبر من 24 سنة.
  • أن يكون قد تخرج في الفترة ما بين 1438-1439 و1441-1442
  • إلى جانب أنه لابد من إرفاق سجل المخالفات المرورية، ومعه طلب التقديم على برنامج التدرج لآخر عامين، على أن يكون السجل صادرًا من الإدارة العامة للمرور.