التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول يتساءل الكثير من الطلاب عن عدد الأيام المتبقية لبداية الفصل الدراسي الثاني، لأنه ببدايته لم يتبقى سوى فصل دراسي واحد على نهاية العام، وتبدأ الإجازة الصيفية التي ينتظرها الجميع، وفي السطور التالية سنوضح عدد الأيام المتبقية لبداية الترم الثاني.

عدد الأيام المتبقية لبداية الترم الثاني

يبدأ الترم الثاني يوم الأحد الأول من جمادى الأول عام 1443ه‍‍ الذي يوافق 5 ديسمبر 2021م، ويبدأ الترم بعد عودة الطلاب من إجازة الترم الأول، الذي بدأ في 20 من ربيع الآخر 1443ه‍‍ الموافق 25 من نوفمبر 2021م، مما يعني أن إجازة الفصل الدراسي الأول تستمر حوالي 11 يومًا.

جدير بالذكر أن النظام الجديد للطلاب من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثانوي تكن الدراسة فيه  لمدة ثلاثة فصول دراسية خلال العام الدراسي بدلًا من فصلين دراسيين معتمدين في نظام التعليم القديم.

وتكون الزيادة في عدد الفصول الدراسية يرجع إلى زيادة مادة تعليمية لجميع الطلاب، بحيث يخرج الطالب من كل فصل ولديه جميع المعلومات العلمية التي يجب عليه دراستها في تلك المرحلة بحيث يكون الطالب السعودي مثل أقرانه في أفضل نظام تعليمي عالمي بالنسبة للتحصيل العلمي.

التقويم الدراسي للفصل الثالث

هو فصل جديد أدخلته السعودية على نظام التعليم الجديد في المملكة في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من التطوير التربوي، والمعتمدة بشكل رئيسي على إدخال العديد من المواد الجديدة وزيادة ساعات التعلم الفعلية.

ويبدأ الترم الثالث يوم الأحد 17 من شعبان 1443ه‍‍، الموافق 20 مارس 2022، وينتهي في الأول من ذي الحجة الموافق 30 من يونيو 2022.