التخطي إلى المحتوى

أعلنت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة من قبل وزارة التعليم بالسعودية في يوليو الماضي، وهي تهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية خلال الأعوام المقبلة، عن طريق العمل على تطوير وتحديث قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات إلى جانب إضافة معايير محددة لاختيار كل من يرغب في الترشح للوظائف التعليمية في كافة محافظات المملكة، كما أنها تهدف اللائحة إلى اختيار المهرة والمبدعين للترشح للوظائف التعليمية فهو ينعكس بدوره على الطلاب ويساعد على الارتقاء والإبداع وتحفيز الطلاب.

ما هو قرار لائحة الوظائف التعليمية الجديدة 1443 ؟

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تفاصيل اللائحة الخاصة بالوظائف التعليمية الجديدة بعد تأكيدها من قبل الجهات المعنية بالحكومة من مؤسسات وهيئات مشاركة في إعدادها لضمان خروجها بصورة متكاملة وسليمة وشاملة لكل ما تحتاج إليه منظومة الوظائف التعليمية بما يخدم مصالح الجهات المعنية وشاغلي الوظائف من حركات النقل ومكافآت نهاية الخدمة والترقي في الوظائف والمزايا التي يمكن للمعلمين الحصول عليها في حال توافر الشروط  المنصوص عليها باللائحة وهي :

مميزات مالية وحوافز
مميزات مالية وحوافز
  1. إمكانية ترقية المعلم إلى رتبة أعلى مما هو عليها في حال توافر الوظيفة الشاغرة ويتم الترقي عن طريق الرقم الوظيفي الذي يختص به المعلم أو المعلمة.
  2. وضعت معايير وأسس محددة لترقي المعلم إلى الدرجة الأعلى وتلك الأسس تتضمن الكفاءة والالتزام بالأعمال الوظيفية والكفاءة في أداء العمل والجدارة.
  3. أضيف في اللائحة مميزات مالية وحوافز يحصل عليها المعلمون المتميزون.