التخطي إلى المحتوى

أصبح جدول الرواتب الجديد المعتمد بالمملكة العربية السعودية ١٤٤٣ مصدر بحث العديد من العاملين بداخلها، حيث اعتادت المملكة على إصدار جدول سنوي يشمل جميع رواتب العاملين بها؛ من أجل التعرف على الرواتب التي يتقاضاها العالمين والموعد المحدد لصرفها، ومعرفة أيضا كيفية حسابه،  يتضمن الجدول كافة التفاصيل الخاصة بالرواتب التي تكون مقابل المهام العديدة التي يقوم بها كافة العاملين داخل المملكة.

كيفية حساب الرواتب المعتمدة بالمملكة

سلم الرواتب الجديد المعتمد بالمملكة العربية السعودية ١٤٤٣

فيما يلي نقدم لك عزيزي الزائر جدول الرواتب الجديد داخل المملكة، وهو كالتالي: 

  • راتب موظف المرتبة الأولى يبدأ من ثلاثة آلاف ريال سعودي، ويزداد تدريجيًا مع تقدمه بالدرجات، حتى يبلغ المرتب ٤٨٩٠ ريال سعودي، بالإضافة إلى العلاوات السنوية.
  • بينما راتب الموظف الموجود بالمرتبة الثانية يبلغ ٣٤٣٠ ريال سعودي، ويزداد حتى يبلغ ٥٧٤٠ ريال، بالإضافة إلى العلاوات السنوية. 
  • بينما موظف المرتبة الثالثة يبدأ راتبه بمبلغ ٣٩٤٥ ريال سعودي، ويزداد تدريجيًا حتى يصل مع تقدمه بالدرجات إلى مبلغ ٦٦٠٥ ريال سعودي، إلى جانب العلاوات السنوية. 
  • راتب موظف المرتبة الرابعة يبلغ ٤٥٣٠ ريال سعودي، ويزداد حتى يصل إلى ٧٧٥٠ ريال سعودي،  بجانب العلاوات السنوية. 
  • بينما الموظف الموجود بالمرتبة الخامسة يبدأ  راتبه ٥٢٤٠ ريال سعودي، حتى يصل مع تقدمه بالدرجات إلى مبلغ ٨٩٥٠ ريال، بالإضافة إلى العلاوات السنوية. 

التعديلات المستجدة على الرواتب ١٤٤٣

أجرت المملكة العربية السعودية عدة تعديلات على رواتب الموظفين، حيث جاءت تلك التعديلات تناسب مصلحة المواطن والموظفين معًا، وقد أصدرت المملكة قرار تطبيق السلم الجديد للرواتب بداية من شهر ذي القعدة، يتضمن السلم الجديد للرواتب عدة مميزات ، أهمها زيادة الرواتب والمكافآت الخاصة بالتقاعد، وإجراء عدة تعديلات على الشروط اللازمة للترقية.