التخطي إلى المحتوى

إحدى أهم الأمور الذي يبحث عنها السياح والزوار بالمملكة هو مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبد الله، حيث يرغب عدد كبير من السياح في زيارة حديقة الملك عبد الله قاصدين النافورة الموجودة بالمنتزه، فهذا المنتزه من الوجهات التي يقصدها عدد من السياح سنويًا، وهذا بسبب كثرة الفعاليات التي تُقام به سواء داخل البحيرات أو مسارات المشي، وحتى البرامج الترفيهية والفعاليات التي تُقام داخل الحفلات، وجميع الفعاليات التي تُقام بداخل المنتزه، ويمكن للعائلات قضاء أوقات ممتعة برفقة بعضهم البعض في هذه الأجواء الممتعة، وعبر موقعنا السعودية 24 سنخبركم بمواعيد عمل نافورة منتزه الملك عبد الله.

 منتزه الملك عبد الله بالمملكة

واحدة من أشهر وأجمل المعالم السياحية بالمملكة العربية السعودية هو منتزه الملك عبد الله، ويقع المنتزه بمدينة الإحساء، وهو منتزه يقع في جنوب الهفوف على مساحة كبيرة جدًا، لذا يتسع المنتزه ليضم أكبر عدد من الزوار، وبه مساحات كبيرة مريحة للنظر وتجعل الزائر يستمتع بأجواء ممتعة، وعملت أمانة منطقة الإحساء على العمل لسنوات طويلة ليظهر بشكل لائق، وكان قديمًا يُسمى منتزه الإحساء، ثم تم تطويره وتم إعادة تسميته لُيصبح باسم منتزه الملك عبد الله.

ويمتلك المنتزه أكبر نافورة باالعالم، بالإضافة إلى عدد من الجزر المائية وسط عدد من البحيرات الصناعية بطول يصل إلى 700 متر وأكثر، بينما عرضها وصل إلى 40 متر، لذا يتمكن عدد كبير من العائلات من قضاء أوقات ممتعة أمامها، ولذا كانت وجهة السياح الأولى بالمملكة.

 مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبد الله

تبدأ مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبد الله  من الساعة الثالثة مساءً وإلى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل يوميًا، وتحتوى النافورة على شاشة عرض ليزر وسط النافورة، مما يضيف من جمال وأناقة للأجواء أثناء الجلوس أمام النافورة، وبمدخل الحديقة نافورتين أيضًا، وعدد كبير من الأماكن الأخري، وللعلم أن تكلفة النافورة وصل لمبلغ عشرة ملايين ريال سعودي وأكثر.

الأماكن الترفيهية في منتزه الملك عبدالله

يتساءل السياح عن مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبد الله ، وينسون أن بالمنتزه عدد من الأماكن الترفيهية الأخرى، والتي من شأنها إدخال الفرحة والسرور على السائحين والسعوديين أيضًا، وأهم ما يميز هذه الحديقة أنها تُتيح للسياح الدخول بالمجان إلى المنتزه، وهذه الأماكن كالتالي:

  • ساحات للأطفال، وهي مناسبة لجميع العائلات، وبها مكان للأطفال، وذلك حتى يتمكن العائلات من قضاء أوقات ممتعة مع أولادهم، حيث يلعب الأطفال في الأمكان المخصصة لهم.
  • ملعب لكرة القدم وهو مجهز ومتكامل بأحدث المعددات التي يحتاجها اللاعبون وتجذبهم للعب على أرضية هذا الملعب.
  • مسطحات خضراء وبها تضمن قضاء أوقات مميزة وممتعة للاسترخاء بداخل المنتزه مع الأهل والأصدقاء.
  • مطاعم كبيرة وكافيهات وهي أهم ميزة، خصوصًا أن المنتزه لا يسمح للمواطنين بإدخال الطعام معهم للمنتزه، فوجود هذه المطاعم والكافيهات بعلامتها التجارية المعروفة لا تجعلهم يحتاجون أي شئ.
  • ممرات للمشي، وفيها يقوم السياح بالسير داخل أماكن جميلة مليئة بالخضرة والجمال وسحر الطبيعية، بل ويمكنهم ممارسة رياضة المشي بها.
  • صالات للألعاب، ففي المنتزه عدد متنوع من الرياضات والتي من بينها الألعاب التخصصية وكذلك المسرح والمرتفع الحلزوني والنوافير طرفية صغيرة بالمنتزه، بالإضافة إلى إمكانية التخيم بأجواء المنتزه، وهناك مناطق للتمرين وكذلك متحف النخيل ومنطقة الشاليهات ومناطق هادئة أيضًا، وبجانب عدد من الأماكن التي يحبها السائحين وبمواصفات عالمية.
  • يوجد قرية شعبية بالمنتزه ومزرعة أحسائية.
  • معرض خاص بالصور التراثية، وهو موجود على مساحات كبيرة، بعدد كبير من الصور المميزة.